واقع القيم في مناهج رياض الأطفال الدولية و التجريبية المصرية : دراسة تقويمية تحليلية /
مروة أحمد عبدالونيس
واقع القيم في مناهج رياض الأطفال الدولية و التجريبية المصرية : دراسة تقويمية تحليلية / The reality of the values in the international and experimental Egyptian kindergarten curricula : An analytical and evaluative study مروة أحمد عبدالونيس ؛ إشراف نادية محمود شريف : سميرة السيد عبدالعال - القاهرة : مروة أحمد عبدالونيس : 2013 - 184 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي
قامت الباحثة في هذا البحث بعمل قائمة للقيم المرغوب توافرها في محتوى مناهج رياض الأطفال : كما قامت بتحليل مضمون محتوى المناهج الدولية ( فرنسية - أمريكية - بريطانية ) و محتوى المنهج التجريبي المصري لمعرفة مدى توفر القيم المرغوبة في محتوى هذه المناهج : و قد قسمت الباحثة القيم إلى قيم دينية و اخلاقية و قيم اجتماعية و قيم سياسية و قيم اقتصادية و قيم جمالية : و كل بند يشمل عدة قيم و قامت بتعريفها اجرائيا . و قد توصلت الدراسة إلى أن المنهج التجريبي المصري هو أكثر المناهج توازنا في احتواءه و توزيعه للقيم : و أن المنهج الفرنسي هو المنهج الأقل توازنا في إحتواءه و توزيعه للقيم
القيم الدينية و الأخلاقية المنهج التجريبي مناهج رياض الأطفال
واقع القيم في مناهج رياض الأطفال الدولية و التجريبية المصرية : دراسة تقويمية تحليلية / The reality of the values in the international and experimental Egyptian kindergarten curricula : An analytical and evaluative study مروة أحمد عبدالونيس ؛ إشراف نادية محمود شريف : سميرة السيد عبدالعال - القاهرة : مروة أحمد عبدالونيس : 2013 - 184 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي
قامت الباحثة في هذا البحث بعمل قائمة للقيم المرغوب توافرها في محتوى مناهج رياض الأطفال : كما قامت بتحليل مضمون محتوى المناهج الدولية ( فرنسية - أمريكية - بريطانية ) و محتوى المنهج التجريبي المصري لمعرفة مدى توفر القيم المرغوبة في محتوى هذه المناهج : و قد قسمت الباحثة القيم إلى قيم دينية و اخلاقية و قيم اجتماعية و قيم سياسية و قيم اقتصادية و قيم جمالية : و كل بند يشمل عدة قيم و قامت بتعريفها اجرائيا . و قد توصلت الدراسة إلى أن المنهج التجريبي المصري هو أكثر المناهج توازنا في احتواءه و توزيعه للقيم : و أن المنهج الفرنسي هو المنهج الأقل توازنا في إحتواءه و توزيعه للقيم
القيم الدينية و الأخلاقية المنهج التجريبي مناهج رياض الأطفال