فاعلية استراتيجية قائمة عالى بعض أساليب التعلم النشط في تنمية المفاهيم الكيميائية و المهارات العملية و الميل نحو مادة الكيمياء لدى طلبة الصف العاشر بالأردن /
طارق فارس سليمان الصعوب
فاعلية استراتيجية قائمة عالى بعض أساليب التعلم النشط في تنمية المفاهيم الكيميائية و المهارات العملية و الميل نحو مادة الكيمياء لدى طلبة الصف العاشر بالأردن / Effectiveness of a strategy based on some styles of active learning of chemical concepts practical skills and the interest towards chemistry of tenth grade students in Jordan طارق فارس سليمان الصعوب ؛ اشراف يسري عفيفى عفيفى : أماني محمد سعد الدين الموجي - القاهرة : طارق فارس سليمان الصعوب : 2013 - 331 ص : اشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استراتيجية قائمة على بعض أساليب التعلم النشط في تنمية المفاهيم الكيميائية و المهارات العملية و الميل نحو مادة الكيمياء لدى طلبة الصف العاشر بالأردن : و تكونت عينة الدراسة من (137) طالبآ و طالبة من طلبة الصف العاشر الأساسي بالأردن : وزعت على مجموعتين تجريبية (70) طالبآ و طالبة و ضابطة (67) طالبآ و طالبة : و تم تدريس المجموعة التجريبية باستخدام الاستراتيجية المقترحة القائمة على بعض أساليب التعلم النشط - نموذج دورة التعلم : أسلوب العصف الذهني : و أسلوب الاستقصاء الموجه
أساليب التعلم النشط المهارات العملية تنمية المفاهيم الكيميائية
فاعلية استراتيجية قائمة عالى بعض أساليب التعلم النشط في تنمية المفاهيم الكيميائية و المهارات العملية و الميل نحو مادة الكيمياء لدى طلبة الصف العاشر بالأردن / Effectiveness of a strategy based on some styles of active learning of chemical concepts practical skills and the interest towards chemistry of tenth grade students in Jordan طارق فارس سليمان الصعوب ؛ اشراف يسري عفيفى عفيفى : أماني محمد سعد الدين الموجي - القاهرة : طارق فارس سليمان الصعوب : 2013 - 331 ص : اشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استراتيجية قائمة على بعض أساليب التعلم النشط في تنمية المفاهيم الكيميائية و المهارات العملية و الميل نحو مادة الكيمياء لدى طلبة الصف العاشر بالأردن : و تكونت عينة الدراسة من (137) طالبآ و طالبة من طلبة الصف العاشر الأساسي بالأردن : وزعت على مجموعتين تجريبية (70) طالبآ و طالبة و ضابطة (67) طالبآ و طالبة : و تم تدريس المجموعة التجريبية باستخدام الاستراتيجية المقترحة القائمة على بعض أساليب التعلم النشط - نموذج دورة التعلم : أسلوب العصف الذهني : و أسلوب الاستقصاء الموجه
أساليب التعلم النشط المهارات العملية تنمية المفاهيم الكيميائية