توظيف التراث في الشعر الليبي المعاصر /
صفاء امحمد ضياء الدين افنيخرة
توظيف التراث في الشعر الليبي المعاصر / Emplyment of heritage in the contemporary Libyan poetry صفاء امحمد ضياء الدين افنيخرة ؛ إشراف محمد شفيع الدين السيد - القاهرة : صفاء امحمد ضياء الدين افنيخرة : 2013 - 355 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم البلاغة و النقد الأدبى و الأدب المقارن
وظف الشاعر المعاصر في ليبيا التراث الإنساني بمصادره المتعددة من تراث ديني و تاريخي و شعبي و أدبي : مستثمرا رموزه و معانيه : نظرآ لتطور وعيه و إدراكه للتطور الهائل في المعارف و الثقافات : فعمل على توظيفه مستثمرا رموزه و معانيه : فظهرت قصيدة القناع و قصيدة الشخصية الأنموذج و قصيدة الشخصية الغائبة و هي تتكأ على توظيف الشخصية التراثية : أما توظيف النص التراثي فيتلخص في ثلاثة علاقات : الأولى : علاقة محاكاة و موازاة و الثانية : علاقة تفاعل محدود و الثالثة : علاقة مخالفة و تناقض
الصورة الشعرية القناع توظيف التراث
توظيف التراث في الشعر الليبي المعاصر / Emplyment of heritage in the contemporary Libyan poetry صفاء امحمد ضياء الدين افنيخرة ؛ إشراف محمد شفيع الدين السيد - القاهرة : صفاء امحمد ضياء الدين افنيخرة : 2013 - 355 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم البلاغة و النقد الأدبى و الأدب المقارن
وظف الشاعر المعاصر في ليبيا التراث الإنساني بمصادره المتعددة من تراث ديني و تاريخي و شعبي و أدبي : مستثمرا رموزه و معانيه : نظرآ لتطور وعيه و إدراكه للتطور الهائل في المعارف و الثقافات : فعمل على توظيفه مستثمرا رموزه و معانيه : فظهرت قصيدة القناع و قصيدة الشخصية الأنموذج و قصيدة الشخصية الغائبة و هي تتكأ على توظيف الشخصية التراثية : أما توظيف النص التراثي فيتلخص في ثلاثة علاقات : الأولى : علاقة محاكاة و موازاة و الثانية : علاقة تفاعل محدود و الثالثة : علاقة مخالفة و تناقض
الصورة الشعرية القناع توظيف التراث