برنامج إثرائى مقترح لتنمية مهارات اللغة العربية للمتحررين من الأمية /
جابر حمدى جابر عبدالدايم
برنامج إثرائى مقترح لتنمية مهارات اللغة العربية للمتحررين من الأمية / An enrichment proposal program for developing Arabic language skills who recently became literate جابر حمدى جابر عبدالدايم ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : محمود حسان سعيد - القاهرة : جابر حمدى جابر عبدالدايم : 2013 - 119 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية و تعليم الكبار
هدف البحث إلى تعرف مهارات اللغة العربية اللازمة للمتحررين من الأمية لإقدارهم على الدراسة فى الصف الأول الإعدادى: و تعرف مكونات البرنامج الإثرائى المقترح لتنمية مهارات اللغة العربية للمتحررين من الأمية: و تعرف مدى فاعلية هذا البرنامج فى تنمية هذه المهارات السابق تحديدها. و قد استخدم البحث المنهج الوصفى: و المنهج شبه التجريبى و قد تم استخدامه عند تجريب البرنامج الإثرائى المقترح للدراسة الحالية. و توصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية مهارات اللغة العربية للمتحررين من الأمية
المتحرر من الأمية برنامج إثرائى مهارات اللغة العربية
برنامج إثرائى مقترح لتنمية مهارات اللغة العربية للمتحررين من الأمية / An enrichment proposal program for developing Arabic language skills who recently became literate جابر حمدى جابر عبدالدايم ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : محمود حسان سعيد - القاهرة : جابر حمدى جابر عبدالدايم : 2013 - 119 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية و تعليم الكبار
هدف البحث إلى تعرف مهارات اللغة العربية اللازمة للمتحررين من الأمية لإقدارهم على الدراسة فى الصف الأول الإعدادى: و تعرف مكونات البرنامج الإثرائى المقترح لتنمية مهارات اللغة العربية للمتحررين من الأمية: و تعرف مدى فاعلية هذا البرنامج فى تنمية هذه المهارات السابق تحديدها. و قد استخدم البحث المنهج الوصفى: و المنهج شبه التجريبى و قد تم استخدامه عند تجريب البرنامج الإثرائى المقترح للدراسة الحالية. و توصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية مهارات اللغة العربية للمتحررين من الأمية
المتحرر من الأمية برنامج إثرائى مهارات اللغة العربية