header

تطوير نظم التصنيف فى المكتبات المدرسية الحكومية السورية : دراسة تحليلية = The development of classification systems in the Syrian public school libraries : An analytical study /

إيمان محمد نحيلى

تطوير نظم التصنيف فى المكتبات المدرسية الحكومية السورية : دراسة تحليلية = The development of classification systems in the Syrian public school libraries : An analytical study / The development of classification systems in the syrian public school libraries : An analytical study إيمان محمد نحيلى ؛ إشراف شعبان عبدالعزيز خليفة - القاهرة : إيمان محمد نحيلى : 2013 - 223 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنية المعلومات

يعتبر التصنيف أحد أهم العمليات الفنية فى المكتبات على مختلف أنواعها بشكل عام و المكتبات المدرسية بشكل خاص لما له من أهمية يعود بها على المكتبة. و انطلاقا من أهميته و ضروريته فى المكتبات فقد هدفت هذا الدراسة إلى استنباط واقع التصنيف فى المكتبات المدرسية الحكومية و تحديدا فى سوريا مجتمع الدراسة لتحليل خطط التصنيف المعمول بها تطويرها من خلال العمل على تحقيق الهدف النهائى لهذه الدراسة و المتمثل فى اقتراح تصنيف ديوى العشرى بطبعته الحادية عشر المعذلة التى قامت بها المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم



التصنيف المكتبات المدرسية تصنيف ديوى العشرى