header

فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على تربية الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي = Effectiveness an education strategy based on Ibn Khaldun linguistic talent to develop some aloud reading skills among the students of fourth graders /

سعدة أحمد جويد حميد

فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على تربية الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي = Effectiveness an education strategy based on Ibn Khaldun linguistic talent to develop some aloud reading skills among the students of fourth graders / Effectiveness an education strategy based on Ibn Khaldun linguistic talent to develop some aloud reading skills among the students of fourth graders سعدة أحمد جويد حميد ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى - القاهرة : سعدة أحمد جويد حميد : 2013 - 215 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى تحديد مهارات القراءة الجهرية المناسبة لتلاميذ الرابع الابتدائي من الحلقة الأولى من التعليم الأساسي : و تعرف مستوى أداء التلاميذ لهذه المهارات : و بناء الاستراتيجية المقترحة وفقآ للملكة اللسانية لابن خلدون : و معرفة فاعليتها في تنمية مهارات القراءة الجهرية : و قد أعدت الباحثة قائمة بمهارات القراءة الجهرية المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي : و اختبار و بطاقة ملاحظة ؛ لقياس مستوى أداء هؤلاء التلاميذ من مهارات القراءة الجهرية : و أعدت الباحثة الاستراتيجية المقترحة القائمة على الملكة اللسانية لابن خلدون و وضعها في صورة دليل المعلم



إستراتيجية تعليمية القراءة الجهرية الملكة اللسانية