header

اختبار قياس نمو بعض مهارات التفكير الناقد فى القواعد النحوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى /

نشات عبدالعزيز عبدالقادر بيومى

اختبار قياس نمو بعض مهارات التفكير الناقد فى القواعد النحوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى / The effectiveness of analogies stratigy in developing achevement and curtical thinking in gammar rules for the 4th years primary نشأت عبدالعزيز عبدالقادر بيومى ؛ اشراف محمد حماسة عبد اللطيف : الهام عبد الحميد فرج - القاهرة : نشأت عبدالعزيز عبدالقادر بيومى : 2005 - 262ورقة ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم مناهج و طرق التدريس

ان اهم ما يميز الانسان : عن سائر المخلوقات : هو قدرته على التفكير : بعقله الذى وهبه الله اياه : ويبرز ذلك فى القرآن الكريم الذى جعل التفكير فريضة انسانية حيث يخاطب العقل الانسانى بكل ما احتواه من وظائف : وما يميزه من خصائص : فهو يخاطب العقل الوازع والعقل المدرك : والعقل الحكيم والعقل الرشيد والقرآن الكريم فى كل المجالات الاعتقادية والكونية والتشريعية : وعرض قصص الانبياء يدعو الانسان الى التفكير ؛ فيخاطب اولى الالباب : وأولى الابصار : والذين يتفكرون ؛ حتى بلغ عدد الايات الحاوية على فعل التفكير : او الامر بالتفكير : او الاشادة بالمفكرين : او مخاطبتهم : اكثر من ستين اية



القواعد النحوية قصص الانبياء مهارات التفكير الناقد