أثر استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على مواقف حياتية لتدريس الإحصاء بالصف الأول الاعدادى لتنمية الحس الاحصائي و التحصيل لديهم = The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement /
صفاء محمد يوسف
أثر استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على مواقف حياتية لتدريس الإحصاء بالصف الأول الاعدادى لتنمية الحس الاحصائي و التحصيل لديهم = The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement / The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement صفاء محمد يوسف ؛ إشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم - القاهرة : صفاء محمد يوسف : 2013 - 384 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يعالج البحث مشكلة التركيز فى تدريس الإحصاء على إتقان المتعلم الخوارزميات و حفظ المفاهيم الإحصائية دون التركيز على أهمية إدراك المتعلم لدور الإحصاء و تطبيقاته فى العديد من المواقف الحياتية : و هدف البحث إلى الإسهام فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى : و قياس أثر الإستراتيجية المقترحة القائمة على المواقف الحياتية فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل : و قد أعدت الباحثة استبانه لتحديد مهارات الحس الإحصائى : اختبار الحس الإحصائى : و اختبار تحصيلى : و اقتصرت عينة البحث على 64 تلميذ فى الصف الأول الإعدادى فى محافظة أسيوط
الإستراتيجية الحس الاحصائي الصف الأول الاعدادى
أثر استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على مواقف حياتية لتدريس الإحصاء بالصف الأول الاعدادى لتنمية الحس الاحصائي و التحصيل لديهم = The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement / The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement صفاء محمد يوسف ؛ إشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم - القاهرة : صفاء محمد يوسف : 2013 - 384 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يعالج البحث مشكلة التركيز فى تدريس الإحصاء على إتقان المتعلم الخوارزميات و حفظ المفاهيم الإحصائية دون التركيز على أهمية إدراك المتعلم لدور الإحصاء و تطبيقاته فى العديد من المواقف الحياتية : و هدف البحث إلى الإسهام فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى : و قياس أثر الإستراتيجية المقترحة القائمة على المواقف الحياتية فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل : و قد أعدت الباحثة استبانه لتحديد مهارات الحس الإحصائى : اختبار الحس الإحصائى : و اختبار تحصيلى : و اقتصرت عينة البحث على 64 تلميذ فى الصف الأول الإعدادى فى محافظة أسيوط
الإستراتيجية الحس الاحصائي الصف الأول الاعدادى