header

أثر استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على مواقف حياتية لتدريس الإحصاء بالصف الأول الاعدادى لتنمية الحس الاحصائي و التحصيل لديهم = The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement /

صفاء محمد يوسف

أثر استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على مواقف حياتية لتدريس الإحصاء بالصف الأول الاعدادى لتنمية الحس الاحصائي و التحصيل لديهم = The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement / The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement صفاء محمد يوسف ؛ إشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم - القاهرة : صفاء محمد يوسف : 2013 - 384 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

يعالج البحث مشكلة التركيز فى تدريس الإحصاء على إتقان المتعلم الخوارزميات و حفظ المفاهيم الإحصائية دون التركيز على أهمية إدراك المتعلم لدور الإحصاء و تطبيقاته فى العديد من المواقف الحياتية : و هدف البحث إلى الإسهام فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى : و قياس أثر الإستراتيجية المقترحة القائمة على المواقف الحياتية فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل : و قد أعدت الباحثة استبانه لتحديد مهارات الحس الإحصائى : اختبار الحس الإحصائى : و اختبار تحصيلى : و اقتصرت عينة البحث على 64 تلميذ فى الصف الأول الإعدادى فى محافظة أسيوط



الإستراتيجية الحس الاحصائي الصف الأول الاعدادى