دراسة تقنيات و ترميم و صيانة لوحات الإمباستو الزيتية : تطبيق على إحدى اللوحات المختاره /
جيلان محمود جمال محمد عبدالهادى سلطان
دراسة تقنيات و ترميم و صيانة لوحات الإمباستو الزيتية : تطبيق على إحدى اللوحات المختاره / Study of techniques, restoration and conservation of impasto oil paintings : Applied on chosen example جيلان محمود جمال محمد عبدالهادى سلطان ؛ إشراف مصطفى عطية محى عبدالجواد - القاهرة : جيلان محمود جمال محمد عبدالهادى سلطان : 2014 - 205 ص : صور حقيقية ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الترميم
يتناول البحث تاريخ استخدام تقنية الإمباستو فى اللوحات الزيتية و تطوره : حيث ظهرت فى عصر النهضة: و إهتمت بها العديد من المدارس الفنية لما وجدته فى هذه التقنية من مميزات و خصائص تتفق و الخصائص العامة لهذه المدارس و فنانيها. حيث تم تناول التركيب التشريحى للوحات الإمباستو الزيتية بأنواعه الثلاثة (الدقيق: و المتوسط: و السميك): و يعتبر كانفاس الكتان: و كانفاس القنب أكثر الحوامل إستخداما فى هذه التقنية. أما أرضيات التصوير السميكة المطبقة بطريقة الطباشير الجزئى الأكثر ملائمة لهذه التقنية. كما يجب أن يكون وسيط الإمباستو ذو قوام غليظ لساعد فى الحصول على ملمس خشن لسطح اللوحة. و يتم تطبيق طبقة الورنيش فى النهاية بإستخدام الفرشاة
الإمباستو الدقيق الإمباستو المتوسط الطبقة اللونية الكثيفة الإمباستو
دراسة تقنيات و ترميم و صيانة لوحات الإمباستو الزيتية : تطبيق على إحدى اللوحات المختاره / Study of techniques, restoration and conservation of impasto oil paintings : Applied on chosen example جيلان محمود جمال محمد عبدالهادى سلطان ؛ إشراف مصطفى عطية محى عبدالجواد - القاهرة : جيلان محمود جمال محمد عبدالهادى سلطان : 2014 - 205 ص : صور حقيقية ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الترميم
يتناول البحث تاريخ استخدام تقنية الإمباستو فى اللوحات الزيتية و تطوره : حيث ظهرت فى عصر النهضة: و إهتمت بها العديد من المدارس الفنية لما وجدته فى هذه التقنية من مميزات و خصائص تتفق و الخصائص العامة لهذه المدارس و فنانيها. حيث تم تناول التركيب التشريحى للوحات الإمباستو الزيتية بأنواعه الثلاثة (الدقيق: و المتوسط: و السميك): و يعتبر كانفاس الكتان: و كانفاس القنب أكثر الحوامل إستخداما فى هذه التقنية. أما أرضيات التصوير السميكة المطبقة بطريقة الطباشير الجزئى الأكثر ملائمة لهذه التقنية. كما يجب أن يكون وسيط الإمباستو ذو قوام غليظ لساعد فى الحصول على ملمس خشن لسطح اللوحة. و يتم تطبيق طبقة الورنيش فى النهاية بإستخدام الفرشاة
الإمباستو الدقيق الإمباستو المتوسط الطبقة اللونية الكثيفة الإمباستو