header

أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالذكاء الوجدانى للأطفال المعاقين عقلياً : القابلين للتعليم /

محمد عبدالمنعم عبدالقوى

أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالذكاء الوجدانى للأطفال المعاقين عقلياً : القابلين للتعليم / Parenting and its Relationship to the Emotional Intelligence of the Mentally retarded children Retarded Children Educable محمد عبدالمنعم عبدالقوى ؛ إشراف عفاف احمد عويس : علا عبدالرحمن - القاهرة : محمد عبدالمنعم عبدالقوى : 2014 - 108 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي

تهدف الدراسة الحالية لمعرفة العلاقه بين أساليب المعامة الوالدية وعلاقتها بالذكاء الوجدانى للأطفال المعاقين عقلياً(القابلين للتعليم) : تكونت عينة الدراسة من 20 طفل من الأطفال المعاقين عقلياً : و لقد تم إختيارهم من الإناث و الذكوراللذين يتراوح اعمارهم من (9-10سنوات) فى مـدارس التربيه الفكرية: وتتراوح نسب ذكـائهم بين (50-70 درجة) حيث أنهم قابلون للتعليم : وتم تطبيق مقياس الذكاء الوجدانى مع الطفل نفسه و مقياس أساليب المعاملة الوالدية مع الأم



أساليب المعاملة الوالدية الأطفال المعاقين عقلياً الذكاء الوجدانى