العوامل المؤثرة علي المشاركة في المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت وأثرها علي اتخاذ قرار الشراء = Antecedents of Virtual Community Participation and its Effect on Purchasing Decision Making /
عبدالحميد قطب محمد عبدالمعبود
العوامل المؤثرة علي المشاركة في المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت وأثرها علي اتخاذ قرار الشراء = Antecedents of Virtual Community Participation and its Effect on Purchasing Decision Making / عبدالحميد قطب محمد عبدالمعبود ؛ اشراف محمد كامل مصطفي الكردي : عبير عبدالرحمن محروس - القاهرة : عبدالحميد قطب محمد عبدالمعبود : 2014 - 163 ورقة : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم أدارة الاعمال
تسعي المنظمات إلي إنشاء صفحات لعلامتها التجارية من خلال الشبكات الاجتماعية علي سبيل المثال الصفحات التي يتم انشانها من خلال الفيس بوك (: وهي تعد شكل من أشكال المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت وتانش المنظمات تلك الصفحات من أجل التواصل مع العملاء الحاليين وبناء علاقات قوية معهم: والتواصل ايضاً مع العملاء المحتملين: المعلومات المتاحة من خلال تلك الصفحات تؤثر علي أراء الأفراد ومن ثم تؤثر علي حكمهم علي المنظمة ومنتجاتها: وكلما كانت المعلومات التي يتلقاها الأفراد من تلك الصفحات إيجابية فإن ذلك يعزز ويقوي من ثقة الأفراد في المنظمة وعلامتها التجا رية. سعي هذا البحث إلي تحقيق هدفين أساسين: يتمثل الهدف الأول في تحديد أثر الخصانص الديموجرافية )العمر: النوع(: ومهارات الانترنت المدركة : والدوافع الخارجية : والاستعمالية : والاجتماعية : والثقة العاطفية علي مشاركة الأفراد في المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت: ويتمثل الهدف الثاني في توضي أثر المشاركة في تل المجتمعات علي القرار الشرائي للأفراد بالتطبيق علي صفحات شركات الاتصالات عبر الفيس بوك . أجريت عملية تجميع البيانات خلال الفترة من يونيو- سبتمبر 2013 ( من خلال استخدام أسلوب قوانم الاستقصاء
الالتزام نحو العلامة التجارية القرار الشرائي للأفراد المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت
العوامل المؤثرة علي المشاركة في المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت وأثرها علي اتخاذ قرار الشراء = Antecedents of Virtual Community Participation and its Effect on Purchasing Decision Making / عبدالحميد قطب محمد عبدالمعبود ؛ اشراف محمد كامل مصطفي الكردي : عبير عبدالرحمن محروس - القاهرة : عبدالحميد قطب محمد عبدالمعبود : 2014 - 163 ورقة : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم أدارة الاعمال
تسعي المنظمات إلي إنشاء صفحات لعلامتها التجارية من خلال الشبكات الاجتماعية علي سبيل المثال الصفحات التي يتم انشانها من خلال الفيس بوك (: وهي تعد شكل من أشكال المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت وتانش المنظمات تلك الصفحات من أجل التواصل مع العملاء الحاليين وبناء علاقات قوية معهم: والتواصل ايضاً مع العملاء المحتملين: المعلومات المتاحة من خلال تلك الصفحات تؤثر علي أراء الأفراد ومن ثم تؤثر علي حكمهم علي المنظمة ومنتجاتها: وكلما كانت المعلومات التي يتلقاها الأفراد من تلك الصفحات إيجابية فإن ذلك يعزز ويقوي من ثقة الأفراد في المنظمة وعلامتها التجا رية. سعي هذا البحث إلي تحقيق هدفين أساسين: يتمثل الهدف الأول في تحديد أثر الخصانص الديموجرافية )العمر: النوع(: ومهارات الانترنت المدركة : والدوافع الخارجية : والاستعمالية : والاجتماعية : والثقة العاطفية علي مشاركة الأفراد في المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت: ويتمثل الهدف الثاني في توضي أثر المشاركة في تل المجتمعات علي القرار الشرائي للأفراد بالتطبيق علي صفحات شركات الاتصالات عبر الفيس بوك . أجريت عملية تجميع البيانات خلال الفترة من يونيو- سبتمبر 2013 ( من خلال استخدام أسلوب قوانم الاستقصاء
الالتزام نحو العلامة التجارية القرار الشرائي للأفراد المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت