برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت = Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait /
أميرة أحمد حمود سليمان
برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت = Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait / Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait أميرة أحمد حمود سليمان ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي - القاهرة : أميرة أحمد حمود سليمان : 2014 - 205 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت:و كونها أول دراسة في دولة الكويت تتصدى لبرنامج تدريب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت في ضوء الكفايات اللازمة لهم : فمن المتوقع أن يستفاد من هذه نتائج هذه الدراسة جميع معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة : وكذلك العاملين على تطوير مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة : فضلاً عن المشرفين والموجهين العاملين في هذا المجال: و تحديد الكفايات المهنية اللازمة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية: ومن ثم تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لهم بناءً على تلك الكفايات: وبعد ذلك إعداد البرنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في ضوء احتياجاتهم التدريبية لتنمية كفاياتهم المهنية
الكفايات اللازمة بالمرحلة الابتدائية دولة الكويت معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة
برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت = Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait / Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait أميرة أحمد حمود سليمان ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي - القاهرة : أميرة أحمد حمود سليمان : 2014 - 205 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت:و كونها أول دراسة في دولة الكويت تتصدى لبرنامج تدريب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت في ضوء الكفايات اللازمة لهم : فمن المتوقع أن يستفاد من هذه نتائج هذه الدراسة جميع معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة : وكذلك العاملين على تطوير مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة : فضلاً عن المشرفين والموجهين العاملين في هذا المجال: و تحديد الكفايات المهنية اللازمة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية: ومن ثم تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لهم بناءً على تلك الكفايات: وبعد ذلك إعداد البرنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في ضوء احتياجاتهم التدريبية لتنمية كفاياتهم المهنية
الكفايات اللازمة بالمرحلة الابتدائية دولة الكويت معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة