أوضاع التعبد فى التماثيل منذ العصر الحجرى الحديث وحتى 1600 ق. م. مصر القديمة وبلاد النهرين: دراسة فنية مقارنة /
عمرو محمود محمد الطيبى
أوضاع التعبد فى التماثيل منذ العصر الحجرى الحديث وحتى 1600 ق. م. مصر القديمة وبلاد النهرين: دراسة فنية مقارنة / Positions of Worship in Statues from the Neolithic Period to 1600 BC Ancient Egypt and Mesopotamia : Comparative Artistic Study عمرو محمود محمد الطيبى ؛ اشراف على رضوان - القاهرة : عمرو محمود محمد الطيبى: 2014 - 419ورقة : ميثليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الآثار المصرية
تتناول هذه الرسالة أوضاع التعبد فى التماثيل منذ العصر الحجرى الحديث وحتى 1600 ق. م. فى مصر القديمة وبلاد النهرين - دراسة فنية مقارنة؛ بهدف تركيز الأضواء على أوضاع التعبد التى عرفها أهل مصر القديمة وبلاد النهرين خلال عبادتهم: وما اقترن بها من مظاهر الاحترام والخشوع اللائق بها: والتحقق من مدى تشابهها واختلافها فى بعض الفترات: من خلال مقارنة تساعد على الفهم الصحيح لحقيقة تلك الأوضاع . هذا: وقد تم تقسيم الرسالة إلى مُقدمة وثلاثة أبواب متتابعة: حيث يتناول الباب الأول: مصر القديمة: والذى انقسم بدوره إلى ثلاثة فصول: كل منها يخدم موضوع الرسالة. الفصل الأول: " العوامل المؤثرة " -أولًا: الموقع الجغرافى. -ثانيًا: الإطار التاريخى. -ثالثًا: سمات الديانة. -رابعًا: الطابع الفنى. الفصل الثانى: " أوضاع التعبد بالنسبة للملوك والحكام " الفصل الثالث: " أوضاع التعبد بالنسبة للأفراد " كما تناول الباب الثانى: بلاد النهرين: والذى انقسم بدوره إلى ثلاثة فصول. الفصل الأول: " العوامل المؤثرة " -أولًا: الموقع الجغرافى. -ثانيًا: الإطار التاريخى. -ثالثًا: سمات الديانة. -رابعًا: الطابع الفنى.
التعبد التماثيل النحت
أوضاع التعبد فى التماثيل منذ العصر الحجرى الحديث وحتى 1600 ق. م. مصر القديمة وبلاد النهرين: دراسة فنية مقارنة / Positions of Worship in Statues from the Neolithic Period to 1600 BC Ancient Egypt and Mesopotamia : Comparative Artistic Study عمرو محمود محمد الطيبى ؛ اشراف على رضوان - القاهرة : عمرو محمود محمد الطيبى: 2014 - 419ورقة : ميثليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الآثار المصرية
تتناول هذه الرسالة أوضاع التعبد فى التماثيل منذ العصر الحجرى الحديث وحتى 1600 ق. م. فى مصر القديمة وبلاد النهرين - دراسة فنية مقارنة؛ بهدف تركيز الأضواء على أوضاع التعبد التى عرفها أهل مصر القديمة وبلاد النهرين خلال عبادتهم: وما اقترن بها من مظاهر الاحترام والخشوع اللائق بها: والتحقق من مدى تشابهها واختلافها فى بعض الفترات: من خلال مقارنة تساعد على الفهم الصحيح لحقيقة تلك الأوضاع . هذا: وقد تم تقسيم الرسالة إلى مُقدمة وثلاثة أبواب متتابعة: حيث يتناول الباب الأول: مصر القديمة: والذى انقسم بدوره إلى ثلاثة فصول: كل منها يخدم موضوع الرسالة. الفصل الأول: " العوامل المؤثرة " -أولًا: الموقع الجغرافى. -ثانيًا: الإطار التاريخى. -ثالثًا: سمات الديانة. -رابعًا: الطابع الفنى. الفصل الثانى: " أوضاع التعبد بالنسبة للملوك والحكام " الفصل الثالث: " أوضاع التعبد بالنسبة للأفراد " كما تناول الباب الثانى: بلاد النهرين: والذى انقسم بدوره إلى ثلاثة فصول. الفصل الأول: " العوامل المؤثرة " -أولًا: الموقع الجغرافى. -ثانيًا: الإطار التاريخى. -ثالثًا: سمات الديانة. -رابعًا: الطابع الفنى.
التعبد التماثيل النحت