إستخدام الألعاب الفنية التشكيلية لخفض حدة إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة لدى آطفال الروضـــة /
أمل جميل على المرسى
إستخدام الألعاب الفنية التشكيلية لخفض حدة إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة لدى آطفال الروضـــة / Using artistic games in reduction of attention deficit hyperactivity disorder for kindergarten children امل جميل على المرسى ؛ اشراف ؛ اشراف خالد عبدالرازق السيدد النجار : إيهاب رجاء : أحمد أمين موسى - القاهرة : أمل جميل على المرسى : 2014 - 246ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه ) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي ما إذا كانت أنشطة الألعاب الفنية التشكيلية يمكن أن تؤثر في خفض حدة اضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط الحركى لدى آطفال الروضة: و تعد هذه الدراسة من الدراسات التجريبية حيث أعتمدت علي المنهج شبه التجريبي باستخدام مجموعة تجريبية واحدة، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال حيث قامت الباحثة بأختيارها ممن تتراوح اعمارهم ما بين( 5-6) سنوات تقريبا طفل وطفلة من أطفال KG2 بمرحلة رياض الاطفال المضطربين بإضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط الحركى الملتحقين برياض أطفال، بإحدى المدارس الملحق بها رياض الأطفال بمدينة الغردقة، ومكونة من مجموعة واحدة متكافئة في( العمر الزمني: الذكاء) مجموعة تجريبية (ذكور + إناث) مع ضبط متغيرات الدراسة ، و تم اختيار مدرسة واحدة: وهي متمثلة في مدرسة الغردقة الآبتدائية التي تخضع لإشراف وزارة التربية و التعليم بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر.
اضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط الحركى أطفال الروضة الألعاب الفنية التشكيلية
إستخدام الألعاب الفنية التشكيلية لخفض حدة إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة لدى آطفال الروضـــة / Using artistic games in reduction of attention deficit hyperactivity disorder for kindergarten children امل جميل على المرسى ؛ اشراف ؛ اشراف خالد عبدالرازق السيدد النجار : إيهاب رجاء : أحمد أمين موسى - القاهرة : أمل جميل على المرسى : 2014 - 246ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه ) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي ما إذا كانت أنشطة الألعاب الفنية التشكيلية يمكن أن تؤثر في خفض حدة اضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط الحركى لدى آطفال الروضة: و تعد هذه الدراسة من الدراسات التجريبية حيث أعتمدت علي المنهج شبه التجريبي باستخدام مجموعة تجريبية واحدة، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال حيث قامت الباحثة بأختيارها ممن تتراوح اعمارهم ما بين( 5-6) سنوات تقريبا طفل وطفلة من أطفال KG2 بمرحلة رياض الاطفال المضطربين بإضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط الحركى الملتحقين برياض أطفال، بإحدى المدارس الملحق بها رياض الأطفال بمدينة الغردقة، ومكونة من مجموعة واحدة متكافئة في( العمر الزمني: الذكاء) مجموعة تجريبية (ذكور + إناث) مع ضبط متغيرات الدراسة ، و تم اختيار مدرسة واحدة: وهي متمثلة في مدرسة الغردقة الآبتدائية التي تخضع لإشراف وزارة التربية و التعليم بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر.
اضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط الحركى أطفال الروضة الألعاب الفنية التشكيلية