فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي /
أماني حامد الورداني محمد
فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي / The Effectiveness of Linguistic Games in Developing Some Arabic Speaking Skills on Pupills of Primary Third Grade أماني حامد الورداني محمد ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد - القاهرة : أماني حامد الورداني محمد : 2014 - 257 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث إلى قياس فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وقد درست الباحثة للمجموعة التجريبية بالألعاب اللغوية أما المجموعة الضابطة فدرست بالطريقة التقليدية : وقد استغرق التطبيق (شهرين كاملين) بواقع( 4) حصص أسبوعياً وقد تطلب البحث إعداد قائمة مهارات التحدث لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وبطاقة ملاحظة لقياس أداء تلاميذ الصف الثالث في مهارات التحدث : وقائمة ألعاب لغوية لتنمية مهارات التحدث واختبار شفوي لقياس مهارات التحدث : وتم قياس مهارات التحدث للتلاميذ ببطاقة الملاحظة والاختبار الشفوى قبلياً وبعدياً: وقد تمثلت مجموعة البحث في مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي وبلغ عددهم (50) تلميذاً وتلميذة: وتم تقسيمهما إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة: وقد أظهرت نتائج البحث الأثر الإيجابي للألعاب اللغوية في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: مما يؤكد على فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي
اللغة العربية تنمية بعض مهارات التحدث فاعلية الألعاب اللغوية
فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي / The Effectiveness of Linguistic Games in Developing Some Arabic Speaking Skills on Pupills of Primary Third Grade أماني حامد الورداني محمد ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد - القاهرة : أماني حامد الورداني محمد : 2014 - 257 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث إلى قياس فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وقد درست الباحثة للمجموعة التجريبية بالألعاب اللغوية أما المجموعة الضابطة فدرست بالطريقة التقليدية : وقد استغرق التطبيق (شهرين كاملين) بواقع( 4) حصص أسبوعياً وقد تطلب البحث إعداد قائمة مهارات التحدث لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وبطاقة ملاحظة لقياس أداء تلاميذ الصف الثالث في مهارات التحدث : وقائمة ألعاب لغوية لتنمية مهارات التحدث واختبار شفوي لقياس مهارات التحدث : وتم قياس مهارات التحدث للتلاميذ ببطاقة الملاحظة والاختبار الشفوى قبلياً وبعدياً: وقد تمثلت مجموعة البحث في مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي وبلغ عددهم (50) تلميذاً وتلميذة: وتم تقسيمهما إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة: وقد أظهرت نتائج البحث الأثر الإيجابي للألعاب اللغوية في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: مما يؤكد على فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي
اللغة العربية تنمية بعض مهارات التحدث فاعلية الألعاب اللغوية