header

مدخل القياس المتوازن للأداء كأداة لقياس فعالية تكاليف الجودة الشاملة بالتعليم العالي : دراسة ميدانية /

مي محمد محمود عبدالعظيم

مدخل القياس المتوازن للأداء كأداة لقياس فعالية تكاليف الجودة الشاملة بالتعليم العالي : دراسة ميدانية / Balance score card as a tool for measure effectiveness of total quality cost in high education : Field study مي محمد محمود عبدالعظيم ؛ اشراف عبدالمنعم فليح عبدالله : هبة عبدالمتعال أحمد - القاهرة : مي محمد محمود عبدالعظيم : 2014 - 131 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم المحاسبة

يشهد القرن الواحد و العشرون إهتمامآ كبيرآ بتطبيق مدخل الجودة الشاملة في جميع المجالات و منها مجال التعليم : و لكن فى ظل محدودية الموارد يجب أن تتسم تكاليف الجودة الشاملة بالفعالية : و أن تتم دراسة جميع التكاليف التى تنفق من أجل تحقيق الجودة الشاملة : و لقد اقترحت الباحثة أن تتم دراسة و قياس فعالية تكاليف الجودة الشاملة بإستخدام مدخل القياس المتوازن للأداء : و قدمت إطارآ مقترحآ لقياس فعالية تكاليف الجودة الشاملة يضم محاور الجودة الشاملة و التكاليف الخاصة بكل محور و الهدف من كل تكلفة و مقاييس تحقيق هذا الهدف و توزيع المقاييس على أبعاد مدخل القياس المتوازن للأداء



فعالية تكاليف الجودة الشاملة مدخل الجودة الشاملة مدخل القياس المتوازن للأداء