أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية /
ناهد محمد سليمان الثاقب
أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية / Impact of emotional intelligence program on critical thinking development and problem-solving and leadership skills for middle school students in kingdom of Saudi Arabia ناهد محمد سليمان الثاقب ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : منى حسن السيد البدوى - القاهرة : ناهد محمد سليمان الثاقب : 2014 - 183ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تهدف هذه الدراسة الحالية إلى التعرف أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: وذلك من خلال الكشف عن أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. تتبع اثر للبرنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. وتتحدد أهمية هذه الدراسة في: ندرة الدراسات في المملكة العربية السعودية التي تناولت اثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لطالبات المرحلة الإعدادية. والتأكيد على أهمية معرفة الطالبات لمشاعرهن وما لديهم من انفعالات: وتدريبهم على قراءة مشاعر الآخرين: ومساعدتهم إلي إقامة علاقات ودية قائمة على التناغم الوجداني: و استخدام البرنامج يعبر عن التربية للمستقبل لتحقيق النمو المتوازن للشخصية باعتبارها وحدة معرفية ووجدانية في أن واحد
التفكير الناقد الذكاء الوجدانى حل المشكلات
أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية / Impact of emotional intelligence program on critical thinking development and problem-solving and leadership skills for middle school students in kingdom of Saudi Arabia ناهد محمد سليمان الثاقب ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : منى حسن السيد البدوى - القاهرة : ناهد محمد سليمان الثاقب : 2014 - 183ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تهدف هذه الدراسة الحالية إلى التعرف أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: وذلك من خلال الكشف عن أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. تتبع اثر للبرنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. وتتحدد أهمية هذه الدراسة في: ندرة الدراسات في المملكة العربية السعودية التي تناولت اثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لطالبات المرحلة الإعدادية. والتأكيد على أهمية معرفة الطالبات لمشاعرهن وما لديهم من انفعالات: وتدريبهم على قراءة مشاعر الآخرين: ومساعدتهم إلي إقامة علاقات ودية قائمة على التناغم الوجداني: و استخدام البرنامج يعبر عن التربية للمستقبل لتحقيق النمو المتوازن للشخصية باعتبارها وحدة معرفية ووجدانية في أن واحد
التفكير الناقد الذكاء الوجدانى حل المشكلات