العلاقة بين الصور الإعلامية المتبادلة و العلاقات الاجتماعية بين العرب و الأمريكيين : دراسة مسحية /
أسامة عبدالحميد محمد محمد
العلاقة بين الصور الإعلامية المتبادلة و العلاقات الاجتماعية بين العرب و الأمريكيين : دراسة مسحية / أسامة عبدالحميد محمد محمد ؛ اشراف على عجوة : أشرف عبدالمغيث : نرمين خضير - القاهرة : أسامة عبدالحميد محمد محمد : 2014 - 368 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
سعت هذه الدراسة إلى رصد العلاقة بين تبني المبحوثين العرب والأمريكيين لآليات التأطير التي تقوم وسائل الإعلام العربية والأمريكية بتوظيفها في تشكيل الصور المتبا دلة والعلاقات الاجتماعية بينهم: و استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي من خلا ل جمعها لبيانات عن الصور الإعلامية والذهنية المتبادلة بين العرب والأمريكيين : وتحليل هذه البيانات بغية تحديد تأثيرها على العلاقات الاجتماعية بين الجانبين. واعتمدت الدراسة على أداة التحليل من المستوى الثاني من خلال تحليل نتائج ( ٤١ ) دراسة قامت برصد الصور الإ علامية المتبادلة بين العالم العربي والولايات المتحدة الأمريكية : كما اعتمدت على استمارة الاستبيان من خلال تطبيقها على عينة مكونة من ( ١٠٦٩ ) مفردة من العرب والأمريكيين
آليات التأطير الصورة الإعلامية ـ الصورة الذهنية ـ آليات التأطير الصورة الذهنية
العلاقة بين الصور الإعلامية المتبادلة و العلاقات الاجتماعية بين العرب و الأمريكيين : دراسة مسحية / أسامة عبدالحميد محمد محمد ؛ اشراف على عجوة : أشرف عبدالمغيث : نرمين خضير - القاهرة : أسامة عبدالحميد محمد محمد : 2014 - 368 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
سعت هذه الدراسة إلى رصد العلاقة بين تبني المبحوثين العرب والأمريكيين لآليات التأطير التي تقوم وسائل الإعلام العربية والأمريكية بتوظيفها في تشكيل الصور المتبا دلة والعلاقات الاجتماعية بينهم: و استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي من خلا ل جمعها لبيانات عن الصور الإعلامية والذهنية المتبادلة بين العرب والأمريكيين : وتحليل هذه البيانات بغية تحديد تأثيرها على العلاقات الاجتماعية بين الجانبين. واعتمدت الدراسة على أداة التحليل من المستوى الثاني من خلال تحليل نتائج ( ٤١ ) دراسة قامت برصد الصور الإ علامية المتبادلة بين العالم العربي والولايات المتحدة الأمريكية : كما اعتمدت على استمارة الاستبيان من خلال تطبيقها على عينة مكونة من ( ١٠٦٩ ) مفردة من العرب والأمريكيين
آليات التأطير الصورة الإعلامية ـ الصورة الذهنية ـ آليات التأطير الصورة الذهنية