رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت : معلم المرحلة الثانوية نموذجا /
سيد محمد ذكى محمد البدوى
رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت : معلم المرحلة الثانوية نموذجا / The Teacher's Self-insight Concerning This Relationship with his Net Generation Students : (Secondary Teacher as a model) سيد محمد ذكى محمد البدوى ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : أيسم سعد محمـــــــدي - القاهرة : سيد محمد ذكى محمد البدوى : 2014 - 212ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت - معلم المرحلة الثانوية نموذجا حيث يحتل العظماء مكانة مرموقة في مجتمعاتهم لما يبذلونه من عطاء وتضحية من أجل رفعة أوطانهم وتقدمها: فلم تقتصر قائمة العظماء والمبجلين على الحكام والأدباء المشهورين: فحسب بل احتوت على فئات عديدة: ومن هذه الفئات " المعلم " الذي كاد أن يبجل في جميع الثقافات. فالمعلم يلعب دورا كبيرا في بناء الحضارات كأحد العوامل المؤثرة في العملية التربوية: إذ يتفاعل معه المتعلم ويكتسب عن طريق هذا التفاعل الخبرات والمعارف والاتجاهات والقيم. ولذلك فقد تغيرت النظرة إلى وظيفة المعلم وأدواره ومسئولياته بتغير متطلبات الحياة العصرية: فبينما كانت وظيفة المعلم فى الماضى هى نقل المعلومات إلى أذهان المتعلمين : أصبحت فى عصر الإنترنت تتطلب بناء الشخصية الإنسانية السوية المتكاملة فى كافة جوانبها :وهذا يتطلب من المعلم فى عالم اليوم الذى يتصف بالتغير السريع والتطور التكنولوجى : أن تكون لديه العديد من الإمكانات والمهارات والقدرات التكنولوجية: ما يمكنه من التواصل مع جيل الإنترنت،وبالتالي فإن تنمية المعلم علميا وثقافيا وتكنولوجيا هو المفتاح الأساسي لإكسابه مهارات التعامل مع جيل الإنترنت
المرحلة الثانوية جيل الانترنت رؤية المعلم
رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت : معلم المرحلة الثانوية نموذجا / The Teacher's Self-insight Concerning This Relationship with his Net Generation Students : (Secondary Teacher as a model) سيد محمد ذكى محمد البدوى ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : أيسم سعد محمـــــــدي - القاهرة : سيد محمد ذكى محمد البدوى : 2014 - 212ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت - معلم المرحلة الثانوية نموذجا حيث يحتل العظماء مكانة مرموقة في مجتمعاتهم لما يبذلونه من عطاء وتضحية من أجل رفعة أوطانهم وتقدمها: فلم تقتصر قائمة العظماء والمبجلين على الحكام والأدباء المشهورين: فحسب بل احتوت على فئات عديدة: ومن هذه الفئات " المعلم " الذي كاد أن يبجل في جميع الثقافات. فالمعلم يلعب دورا كبيرا في بناء الحضارات كأحد العوامل المؤثرة في العملية التربوية: إذ يتفاعل معه المتعلم ويكتسب عن طريق هذا التفاعل الخبرات والمعارف والاتجاهات والقيم. ولذلك فقد تغيرت النظرة إلى وظيفة المعلم وأدواره ومسئولياته بتغير متطلبات الحياة العصرية: فبينما كانت وظيفة المعلم فى الماضى هى نقل المعلومات إلى أذهان المتعلمين : أصبحت فى عصر الإنترنت تتطلب بناء الشخصية الإنسانية السوية المتكاملة فى كافة جوانبها :وهذا يتطلب من المعلم فى عالم اليوم الذى يتصف بالتغير السريع والتطور التكنولوجى : أن تكون لديه العديد من الإمكانات والمهارات والقدرات التكنولوجية: ما يمكنه من التواصل مع جيل الإنترنت،وبالتالي فإن تنمية المعلم علميا وثقافيا وتكنولوجيا هو المفتاح الأساسي لإكسابه مهارات التعامل مع جيل الإنترنت
المرحلة الثانوية جيل الانترنت رؤية المعلم