السياسة التعليمية في تنزانيا -1964 - 1985 /
علاء كامل عبدالجواد محمد
السياسة التعليمية في تنزانيا -1964 - 1985 / Education policy in Tanzania (1964 1985) علاء كامل عبدالجواد محمد ؛ اشراف السيد علي أحمد فليفل - القاهرة : علاء كامل عبدالجواد محمد : 2014 - 353 ص : خرائط : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات الأفريقية - قسم التاريخ
تتناول هذه الدراسة موضوع السياسة التعليمية في تنزانيا في الفترة من عام 1964 إلى عام 1985: أثناء تولى الرئيس جوليوس نيريري مقاليد الحكم: وهو أحد الموضوعات الهامة التي تتناول السياسات التعليمية في مرحلة التحرر من الاستعمار إذ قدم نيريري العديد من الأفكار التعليمية في سبيل تطوير تنزانيا عقب الاستقلال: فشهدت البلاد خلال تلك الفترة حالة من الصحوة الفكرية ونهوض كبير في مجال التعليم خاصة تعليم الكبار ومحو الأمية. و قد بدأت الدراسة بفصل تمهيدي يتناول أوضاع التعليم في تنجانيقا وزنجبار منذ الاستعمار حتى الاتحاد عام 1964: ويأتي الفصل الأول بعنوان رؤية نيريري للتعليم. ويدور موضوع الفصل الثاني حول مراحل ومناهج التعليم في تنزانيا. ويتناول الفصل الثالث تعليم الكبار في تنزانيا، وحمل الفصل الرابع عنوان التعليم الديني في تنزانيا: وأخر فصول الدراسة جاء بعنوان إدارة وتمويل التعليم في تنزانيا. وختمت الدراسة تناولها للسياسة التعليمية بخاتمة استنتاجيه تبرز بصورة كلية معالم ونتائج السياسة التعليمية في تنزانيا إبان حكم الرئيس جوليوس نيريري
السياسة التعليمية تعليم الكبار تنزانيا
السياسة التعليمية في تنزانيا -1964 - 1985 / Education policy in Tanzania (1964 1985) علاء كامل عبدالجواد محمد ؛ اشراف السيد علي أحمد فليفل - القاهرة : علاء كامل عبدالجواد محمد : 2014 - 353 ص : خرائط : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات الأفريقية - قسم التاريخ
تتناول هذه الدراسة موضوع السياسة التعليمية في تنزانيا في الفترة من عام 1964 إلى عام 1985: أثناء تولى الرئيس جوليوس نيريري مقاليد الحكم: وهو أحد الموضوعات الهامة التي تتناول السياسات التعليمية في مرحلة التحرر من الاستعمار إذ قدم نيريري العديد من الأفكار التعليمية في سبيل تطوير تنزانيا عقب الاستقلال: فشهدت البلاد خلال تلك الفترة حالة من الصحوة الفكرية ونهوض كبير في مجال التعليم خاصة تعليم الكبار ومحو الأمية. و قد بدأت الدراسة بفصل تمهيدي يتناول أوضاع التعليم في تنجانيقا وزنجبار منذ الاستعمار حتى الاتحاد عام 1964: ويأتي الفصل الأول بعنوان رؤية نيريري للتعليم. ويدور موضوع الفصل الثاني حول مراحل ومناهج التعليم في تنزانيا. ويتناول الفصل الثالث تعليم الكبار في تنزانيا، وحمل الفصل الرابع عنوان التعليم الديني في تنزانيا: وأخر فصول الدراسة جاء بعنوان إدارة وتمويل التعليم في تنزانيا. وختمت الدراسة تناولها للسياسة التعليمية بخاتمة استنتاجيه تبرز بصورة كلية معالم ونتائج السياسة التعليمية في تنزانيا إبان حكم الرئيس جوليوس نيريري
السياسة التعليمية تعليم الكبار تنزانيا