فاعلية برنامج قائم على حل المشكلات في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية = Effectiveness of a Problem Solving-Based Program in Teaching Mathematics for Developing the Mathematical Thinking and Creative Thinking with the Intermediate Stage Students in the Kingdom of Saudi Arabia /
مسعد محمد جمعة البلوي
فاعلية برنامج قائم على حل المشكلات في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية = Effectiveness of a Problem Solving-Based Program in Teaching Mathematics for Developing the Mathematical Thinking and Creative Thinking with the Intermediate Stage Students in the Kingdom of Saudi Arabia / Effectiveness of a Problem Solving-Based Program in Teaching Mathematics for Developing the Mathematical Thinking and Creative Thinking with the Intermediate Stage Students in the Kingdom of Saudi Arabia مسعد محمد جمعة البلوي ؛ إشراف محمود أحمد شوق : وائل عبدالله محمد - القاهرة : مسعد محمد جمعة البلوي : 2015 - 395 ص : خرائط : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى استقصاء فاعلية برنامج قائم على حل المشكلات في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية: ولتحقيق هذا الهدف تم تحديد الأسس التي تم في ضوئها بناء البرنامج المقترح: وتم بناء اختبار لقياس مهارات التفكير الرياضي وكذلك اختبار مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات: وتم تطبيقهما على مجموعة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط قبل وبعد تجريب وحدتي البرنامج (الأعداد النسبية: والتناسب من منهاج الرياضيات للصف الثاني المتوسط) بنائيًا
التفكير الإبداعي تنمية مهارات التفكير الرياضي حل المشكلات في تدريس الرياضيات
فاعلية برنامج قائم على حل المشكلات في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية = Effectiveness of a Problem Solving-Based Program in Teaching Mathematics for Developing the Mathematical Thinking and Creative Thinking with the Intermediate Stage Students in the Kingdom of Saudi Arabia / Effectiveness of a Problem Solving-Based Program in Teaching Mathematics for Developing the Mathematical Thinking and Creative Thinking with the Intermediate Stage Students in the Kingdom of Saudi Arabia مسعد محمد جمعة البلوي ؛ إشراف محمود أحمد شوق : وائل عبدالله محمد - القاهرة : مسعد محمد جمعة البلوي : 2015 - 395 ص : خرائط : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى استقصاء فاعلية برنامج قائم على حل المشكلات في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية: ولتحقيق هذا الهدف تم تحديد الأسس التي تم في ضوئها بناء البرنامج المقترح: وتم بناء اختبار لقياس مهارات التفكير الرياضي وكذلك اختبار مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات: وتم تطبيقهما على مجموعة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط قبل وبعد تجريب وحدتي البرنامج (الأعداد النسبية: والتناسب من منهاج الرياضيات للصف الثاني المتوسط) بنائيًا
التفكير الإبداعي تنمية مهارات التفكير الرياضي حل المشكلات في تدريس الرياضيات