مدى فاعلية برنامج لدمج الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم لتنمية بعض المهارات الاجتماعية /
نجلاء محمود سليم
مدى فاعلية برنامج لدمج الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم لتنمية بعض المهارات الاجتماعية / The effectiveness of inclusion program for mentally retarded children to develop some social skills نجلاء محمود سليم ؛ اشراف علاء الدين كفافى : حمدى عرقوب - القاهرة : نجلاء محمود سليم : 2004 - 222ورقة ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الاطفال و التعليم الابتدائى
تعتبر دراسة الطفولة والعناية بها مقياسا لمدى تقدم المجتمعات ورقيها : فالاهتمام بالطفل هو الاهتمام بمستقبل المجتمع بأسره : وفى كل مجتمع يوجد عدد غير قليل يطلق عليهم المعوقون عقليا : وتعتبر الاعاقة العقلية ظاهرة لا يخلوا منها مجتمع من المجتمعات : ويعتبر هؤلاء الاطفال عالة على المجتمع لعدم قدرتهم على التواؤم : وضعف امكاناتهم وعجزهم عن الافادة من الخبرات والمهارات المتاحة لذويهم من اطفال المجتمع
الاطفال المعوقين عقليا المجتمع المهارات الاجتماعية
مدى فاعلية برنامج لدمج الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم لتنمية بعض المهارات الاجتماعية / The effectiveness of inclusion program for mentally retarded children to develop some social skills نجلاء محمود سليم ؛ اشراف علاء الدين كفافى : حمدى عرقوب - القاهرة : نجلاء محمود سليم : 2004 - 222ورقة ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الاطفال و التعليم الابتدائى
تعتبر دراسة الطفولة والعناية بها مقياسا لمدى تقدم المجتمعات ورقيها : فالاهتمام بالطفل هو الاهتمام بمستقبل المجتمع بأسره : وفى كل مجتمع يوجد عدد غير قليل يطلق عليهم المعوقون عقليا : وتعتبر الاعاقة العقلية ظاهرة لا يخلوا منها مجتمع من المجتمعات : ويعتبر هؤلاء الاطفال عالة على المجتمع لعدم قدرتهم على التواؤم : وضعف امكاناتهم وعجزهم عن الافادة من الخبرات والمهارات المتاحة لذويهم من اطفال المجتمع
الاطفال المعوقين عقليا المجتمع المهارات الاجتماعية