فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب و تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد /
عبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل
فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب و تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد / The Effectiveness of E - learning environment based on artificial intelligence in solving the problems of maintenance of computer networks and developing attitudes of students of education Technology section toward distance learning عبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل ؛ إشراف نبيل جاد عزمى : منال عبدالعال مبارز - القاهرة : عبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل : 2015 - 300 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
تجيب هذه الدراسة عن مجموعة من التساؤلات منها: ما مشكلات صيانة شبكات الحاسب التى يواجهها طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما صورة بناء بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى فى تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد ؟. تناولت الدراسة الخطوات و الإجراءات العامة فى بناء أدوات القياس التى تشتمل على بطاقة الملاحظة لقياس أداء الطلاب فى حل المشكلات بالإضافة إلى تصميم اختبار تحصيلى فى تنمية الجانب المعرفى للمفاهيم: و تحديد مقياس اتجاه لتحديد اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد: و تم إجراء التجارب الاستطلاعية لهذه الأدوات: و أجريت التجربة النهائية باستخدام نمط المجموعة الواحدة و تبين من نتائج التجربة فى المجموعة التجريبية قبليًا و المجموعة التجريبية بعديًا من فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعى فى حل مشكلات صيانة شبكات الحاسب
الذكاء الاصطناعى بيئات التعلم الإلكترونى شبكات الحاسب
فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب و تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد / The Effectiveness of E - learning environment based on artificial intelligence in solving the problems of maintenance of computer networks and developing attitudes of students of education Technology section toward distance learning عبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل ؛ إشراف نبيل جاد عزمى : منال عبدالعال مبارز - القاهرة : عبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل : 2015 - 300 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
تجيب هذه الدراسة عن مجموعة من التساؤلات منها: ما مشكلات صيانة شبكات الحاسب التى يواجهها طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما صورة بناء بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى فى تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد ؟. تناولت الدراسة الخطوات و الإجراءات العامة فى بناء أدوات القياس التى تشتمل على بطاقة الملاحظة لقياس أداء الطلاب فى حل المشكلات بالإضافة إلى تصميم اختبار تحصيلى فى تنمية الجانب المعرفى للمفاهيم: و تحديد مقياس اتجاه لتحديد اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد: و تم إجراء التجارب الاستطلاعية لهذه الأدوات: و أجريت التجربة النهائية باستخدام نمط المجموعة الواحدة و تبين من نتائج التجربة فى المجموعة التجريبية قبليًا و المجموعة التجريبية بعديًا من فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعى فى حل مشكلات صيانة شبكات الحاسب
الذكاء الاصطناعى بيئات التعلم الإلكترونى شبكات الحاسب