فاعلية برنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت = Effectiveness of counseling programme on developing educational values of secondary school students in Kuwait /
محمد عودة هميم مناحي الخالدي
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت = Effectiveness of counseling programme on developing educational values of secondary school students in Kuwait / Effectiveness of counseling programme on developing educational values of secondary school students in Kuwait محمد عودة هميم مناحي الخالدي ؛ اشراف عبد الله محمود سليمان : على السيد سليمان - القاهرة : محمد عودة هميم مناحي الخالدي : 2015 - 207ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية قيمة التسامح وتنمية قيمة الولاء للوطن لدى الأبناء وتنمية قيمة الميل للقراءة والإطلاع وتنمية قيمة الوسطية وقيمة العلم وقيمة القدوة: وبلغ حجم العينة (60): تم تقسيمهم إلى (30) تجريبية: و(30) ضابطة: من مدرسة أحمد شهاب الدين الثانوية في محافظة العاصمة التعليمية: بدولة الكويت: وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس القيم التربوية (إعداد الباحث): وبرنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية (إعداد الباحث): وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس): وأوضحت النتائج: على أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القراءة والإطلاع لدى المجموعة التجريبية: كما توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الولاء للوطن لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة التسامح لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة العلم لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس البعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القدوة لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الوسطية لدى المجموعة التجريبية
تنمية القيم التربوية دولة الكويت طلاب المرحلة الثانوية
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت = Effectiveness of counseling programme on developing educational values of secondary school students in Kuwait / Effectiveness of counseling programme on developing educational values of secondary school students in Kuwait محمد عودة هميم مناحي الخالدي ؛ اشراف عبد الله محمود سليمان : على السيد سليمان - القاهرة : محمد عودة هميم مناحي الخالدي : 2015 - 207ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية قيمة التسامح وتنمية قيمة الولاء للوطن لدى الأبناء وتنمية قيمة الميل للقراءة والإطلاع وتنمية قيمة الوسطية وقيمة العلم وقيمة القدوة: وبلغ حجم العينة (60): تم تقسيمهم إلى (30) تجريبية: و(30) ضابطة: من مدرسة أحمد شهاب الدين الثانوية في محافظة العاصمة التعليمية: بدولة الكويت: وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس القيم التربوية (إعداد الباحث): وبرنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية (إعداد الباحث): وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس): وأوضحت النتائج: على أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القراءة والإطلاع لدى المجموعة التجريبية: كما توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الولاء للوطن لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة التسامح لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة العلم لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس البعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القدوة لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الوسطية لدى المجموعة التجريبية
تنمية القيم التربوية دولة الكويت طلاب المرحلة الثانوية