تطوير الإدارة الإلكترونية فى الجامغات العراقية : فى ضوء مجتمع المعرفة /
معتز إبراهيم قنبر العزاوى
تطوير الإدارة الإلكترونية فى الجامغات العراقية : فى ضوء مجتمع المعرفة / Developing E- management in Iraqi universities in the context of knowledge society : Diyala and tekrit universities as models معتز إبراهيم قنبر العزاوى ؛ اشراف سامى محمد نصار : هيثم محمد الطوخى - القاهرة : معتز إبراهيم قنبر العزاوى : 2015 - 331ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة التعرف إلى ماهية الإدارة الإلكترونية وسماتها وخصائصها ومعرفة طبيعة مجتمع المعرفة وتداعياته على الجامعات ورصد واقع الإدارة الإلكترونية بالجامعات العراقية فى ضوء مجتمع المعرفة وتقديم تصور مقترح لتطوير الإدارة الإلكترونية بالجامعات العراقية فى ضوء مجتمع المعرفة لذلك قام الباحث بإعداد أداة الدراسة (الاستبانة) وبعد تطبيقها على عينة الدراسة وهم الموظفين العاملين (العمداء ورؤساء الأقسام) بالجامعات العراقية ( جامعة ديالى ،جامعة تكريت) وكان قوامها (70) استبانة توصلت الدراسة إلى عدة نتا~ج من أهمها ما يلى : أن الموظفين العاملين بجامعة تكريت لديهم من الإمكانيات ما يفوق جامعة ديالى أن عمداء ورؤساء الأقسام جميعهم إذا توافرت الظروف المناسبة لهم سيطبقون الإدارة الإلكترونية فى الجامغات العراقية وجود فروق بين متوسطى درجات الموظفين لصالح جامعة تكريت التى تعتبر الأقدم والأعرق مقارنة بجامعة ديالى
الإدارة الإلكترونية الجامغات العراقية مجتمع المعرفة
تطوير الإدارة الإلكترونية فى الجامغات العراقية : فى ضوء مجتمع المعرفة / Developing E- management in Iraqi universities in the context of knowledge society : Diyala and tekrit universities as models معتز إبراهيم قنبر العزاوى ؛ اشراف سامى محمد نصار : هيثم محمد الطوخى - القاهرة : معتز إبراهيم قنبر العزاوى : 2015 - 331ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة التعرف إلى ماهية الإدارة الإلكترونية وسماتها وخصائصها ومعرفة طبيعة مجتمع المعرفة وتداعياته على الجامعات ورصد واقع الإدارة الإلكترونية بالجامعات العراقية فى ضوء مجتمع المعرفة وتقديم تصور مقترح لتطوير الإدارة الإلكترونية بالجامعات العراقية فى ضوء مجتمع المعرفة لذلك قام الباحث بإعداد أداة الدراسة (الاستبانة) وبعد تطبيقها على عينة الدراسة وهم الموظفين العاملين (العمداء ورؤساء الأقسام) بالجامعات العراقية ( جامعة ديالى ،جامعة تكريت) وكان قوامها (70) استبانة توصلت الدراسة إلى عدة نتا~ج من أهمها ما يلى : أن الموظفين العاملين بجامعة تكريت لديهم من الإمكانيات ما يفوق جامعة ديالى أن عمداء ورؤساء الأقسام جميعهم إذا توافرت الظروف المناسبة لهم سيطبقون الإدارة الإلكترونية فى الجامغات العراقية وجود فروق بين متوسطى درجات الموظفين لصالح جامعة تكريت التى تعتبر الأقدم والأعرق مقارنة بجامعة ديالى
الإدارة الإلكترونية الجامغات العراقية مجتمع المعرفة