header

أثر برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز فى تنمية فعالية الذات لدى طلاب المرحلة الجامعية /

أمانى محمد فتحى حامد الصواف

أثر برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز فى تنمية فعالية الذات لدى طلاب المرحلة الجامعية / The effect of a training program based on the theory of triz in the development of effective self - regulation for university students أمانى محمد فتحى حامد الصواف ؛ إشراف محمد عاطف عبدالحافظ عطيفى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : أمانى محمد فتحى حامد الصواف : 2015 - 188 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة إلى إكساب طلاب المرحلة الجامعية فهما أعمق نحو استخدام نظرية تريز للحل الإبداعى للمشكلات و مساعدة طلاب المرحلة الجامعية على تنمية فعالية الذات حتى يستطيعوا التكيف مع عصر الثورة المعلوماتية: و تقبل الإختلاف و تقبل وجهات نظر الأخرين: و الابتكار و الإضافة فى مجال تخصصاتهم مستقبلا: و تكون مجتمع الدراسة من طلاب كلية التربية النوعية بمحافظة دمياط للعام الجامعى (٢٠١٣-٢٠١٤) خلال الفصل الدراسى الثانى: و تمثلت عينة الدراسة الحالية من طالبات الفرقة الثالثة شعبة التربية الفنية



البرنامج التدريبى فعالية الذات نظرية تريز