header

أثر تصميم الكتاب الالكترونى فى الجوانب المعرفية و المهارية لدى ذوى صعوبات التعلم للحلقة الإعدادية /

مها إبراهيم عبدالله أحمد

أثر تصميم الكتاب الالكترونى فى الجوانب المعرفية و المهارية لدى ذوى صعوبات التعلم للحلقة الإعدادية / The impact of design in aspects of the electronic book knowledge and skills to people with learning difficulties of preparatory stage مها إبراهيم عبدالله أحمد ؛ إشراف هناء محمد جمال الدين : ممدوح سالم الفقى - القاهرة : مها إبراهيم عبدالله أحمد : 2015 - 179 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالى إلى تصميم كتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى و التعرُف على أثره فى تنمية الجوانب المعرفيه و العملية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى من ذوى صعوبات التعلم فى مادة الحاسوب و تكونت عينة البحث من 40تلميذة فى مجموعتين تجريبيتين قوام كل مجموعة 20تلميذة المجموعة التجريبيه الاولى استخدمت الكتاب الالكترونى بالنمط التفاعلى و المجموعة التجريبيه الثانية استخدمت الكتاب الالكترونى بالنمط غير التفاعلى و توصل البحث إلى وجود فروق فى الجوانب المعرفيه و الاداء العملى للتلاميذ من ذوى صعوبات التعلم بعد استخدام الكتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى. هدف البحث إلى تحقيق أقصى أستفادة من إستخدام الكتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى و ذلك من خلال: تصميم و بناء كتاب الالكترونى لتنمية المهارات المختلفه للتلاميذ من ذوى صعوبات التعلم للصف الأول الإعدادي فى مادة الحاسوب. التعرف على مدى أثر الكتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى فى مواجهة صعوبات تعلم مادة الحاسوب للصف الأول الإعدادى و تأثيره على رفع مستوى التحصيل الدراسى



التصميم التعليمى الكتاب الالكترونى صعوبات التعلم