إنتـاج وإدارة محتـوى إلكترونـي لمادة العلـوم بالمـرحـلـة الثـانوية بـالأردن وأثره علـى بـعض نواتج تعلمـهم ودافعـيتهم للتعلـم الإلكتروني /
فادي عبدالرحيم عودة بني أحمد
إنتـاج وإدارة محتـوى إلكترونـي لمادة العلـوم بالمـرحـلـة الثـانوية بـالأردن وأثره علـى بـعض نواتج تعلمـهم ودافعـيتهم للتعلـم الإلكتروني / Production and Management of Electronic Content for Science Course at The Secondary Stage in Jordan and its Impact on Some of The Learning Outputs and Motivation Towards E-learning فادي عبدالرحيم عودة بني أحمد ؛ إشراف حسين بشير محمود : ممدوح سالم الفقي - القاهرة : فادي عبدالرحيم عودة بني أحمد : 2015 - 292 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث إلى تعرف أثر إنتاج وإدارة المحتوى الإلكتروني لمادة العلوم بالمرحلة الثانوية بالأردن على بعض نواتج تعلمهم ودافعيتهم للتعلـم الإلكتروني : ولتحقيق أهداف البحث تم تحديد قائمة بالمستويات المعيارية للمحتوى الإلكتروني لمادة العلوم: وتحديد مكونات المحتوى العلمي للوحدة الأولى من مادة علوم الأرض لطلاب الأول الثانوي: وانتاج إدارة المحتوى الإلكتروني وإتاحته من خلال أحد نظم إدارة وتقديم المحتوى الإلكتروني وهو نظام موودل: وتضمنت أدوات البحث اختبار التحصيل الدراسي واختبار مهارات التفكير الاستقصائي : ومقياس الدافعية للتعلم الإلكتروني: تم تطبيق أدوات البحث على عينة البحث قوامها 90طالبًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة: وتوصل البحث إلى أن هناك فرقاً دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المتعلمين في التطبيقين القبلي والبعدي في اتجاه التطبيق البعدي ولصالح المجوعة التجريبية: وتشير النتائج إلى أثر تقديم إدارة المحتوى الذي تم تطويره إلكترونيًا على التحصيل والتفكير الاستقصائي والدافعية للتعليم الإلكتروني لدى عينة البحث
المحتوى الإلكتروني انتاج و إدارة المحتوى مادة العلوم
إنتـاج وإدارة محتـوى إلكترونـي لمادة العلـوم بالمـرحـلـة الثـانوية بـالأردن وأثره علـى بـعض نواتج تعلمـهم ودافعـيتهم للتعلـم الإلكتروني / Production and Management of Electronic Content for Science Course at The Secondary Stage in Jordan and its Impact on Some of The Learning Outputs and Motivation Towards E-learning فادي عبدالرحيم عودة بني أحمد ؛ إشراف حسين بشير محمود : ممدوح سالم الفقي - القاهرة : فادي عبدالرحيم عودة بني أحمد : 2015 - 292 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث إلى تعرف أثر إنتاج وإدارة المحتوى الإلكتروني لمادة العلوم بالمرحلة الثانوية بالأردن على بعض نواتج تعلمهم ودافعيتهم للتعلـم الإلكتروني : ولتحقيق أهداف البحث تم تحديد قائمة بالمستويات المعيارية للمحتوى الإلكتروني لمادة العلوم: وتحديد مكونات المحتوى العلمي للوحدة الأولى من مادة علوم الأرض لطلاب الأول الثانوي: وانتاج إدارة المحتوى الإلكتروني وإتاحته من خلال أحد نظم إدارة وتقديم المحتوى الإلكتروني وهو نظام موودل: وتضمنت أدوات البحث اختبار التحصيل الدراسي واختبار مهارات التفكير الاستقصائي : ومقياس الدافعية للتعلم الإلكتروني: تم تطبيق أدوات البحث على عينة البحث قوامها 90طالبًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة: وتوصل البحث إلى أن هناك فرقاً دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المتعلمين في التطبيقين القبلي والبعدي في اتجاه التطبيق البعدي ولصالح المجوعة التجريبية: وتشير النتائج إلى أثر تقديم إدارة المحتوى الذي تم تطويره إلكترونيًا على التحصيل والتفكير الاستقصائي والدافعية للتعليم الإلكتروني لدى عينة البحث
المحتوى الإلكتروني انتاج و إدارة المحتوى مادة العلوم