أثر برنامج تدريبى لمهارات ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات حل المشكلات و التفاوض لدى الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى المترو المندفع فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
حمزه خضر عامر الشهرى
أثر برنامج تدريبى لمهارات ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات حل المشكلات و التفاوض لدى الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى المترو المندفع فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / The effect of training program based on meta - cognitive skills on developing problem - solving and negotiation skills in students with different cognitive styles (Reflective - Impulsive) at secondary stage in kingdom of Saudi Arabia حمزه خضر عامر الشهرى ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد - القاهرة : حمزه خضر عامر الشهرى : 2015 - 251 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
يهدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج تدريبى لمهارات ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات حل المشكلات و التفاوض لدى الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى المترو المندفع فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية: حيث قام البحث بدراسة أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات ما وراء المعرفة و قياس اثر هذا البرنامج على متغيرين (مهارات حل المشكلات - مهارات التفاوض) لدى الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى (المتروين - المندفعين) بالمرحلة الثانوية فى المملكة العربية السعودية: و ذلك للتعرف على أثر هذا البرنامج فى إحداث التغيير المناسب فى سلوكيات الطلاب المتروين و المندفعين: و الاستفادة من هذا البرنامج فى تحسين أدائهم الأكاديمي مستقبلا: و القدرة على حل مشكلاتهم الحياتية و ما يواجهونه من صعوبات. و تساعد نتائج هذه الدراسة الحالية مع غيرها من الدراسات فى هذا المجال فى مساعدة الأسرة و المدرسة فى الاهتمام بجانب ما وراء المعرفة
التفاوض حل المشكلات مهارات ما وراء المعرفة
أثر برنامج تدريبى لمهارات ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات حل المشكلات و التفاوض لدى الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى المترو المندفع فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / The effect of training program based on meta - cognitive skills on developing problem - solving and negotiation skills in students with different cognitive styles (Reflective - Impulsive) at secondary stage in kingdom of Saudi Arabia حمزه خضر عامر الشهرى ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد - القاهرة : حمزه خضر عامر الشهرى : 2015 - 251 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
يهدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج تدريبى لمهارات ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات حل المشكلات و التفاوض لدى الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى المترو المندفع فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية: حيث قام البحث بدراسة أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات ما وراء المعرفة و قياس اثر هذا البرنامج على متغيرين (مهارات حل المشكلات - مهارات التفاوض) لدى الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى (المتروين - المندفعين) بالمرحلة الثانوية فى المملكة العربية السعودية: و ذلك للتعرف على أثر هذا البرنامج فى إحداث التغيير المناسب فى سلوكيات الطلاب المتروين و المندفعين: و الاستفادة من هذا البرنامج فى تحسين أدائهم الأكاديمي مستقبلا: و القدرة على حل مشكلاتهم الحياتية و ما يواجهونه من صعوبات. و تساعد نتائج هذه الدراسة الحالية مع غيرها من الدراسات فى هذا المجال فى مساعدة الأسرة و المدرسة فى الاهتمام بجانب ما وراء المعرفة
التفاوض حل المشكلات مهارات ما وراء المعرفة