برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليًـًا - القابلين للتعليم = A training program based on phonological awareness with utilization of multimedia for reduce articulation disorder in educable mentally retarded children /
وفاء محمد لطفي محمد الجزار
برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليًـًا - القابلين للتعليم = A training program based on phonological awareness with utilization of multimedia for reduce articulation disorder in educable mentally retarded children / A training program based on phonological awareness with utilization of multimedia for reduce articulation disorder in educable mentally retarded children وفاء محمد لطفي محمد الجزار ؛ اشراف رة أوان دام : محمد رفعت حسنين : دعاء محمد لبيب - القاهرة : وفاء محمد لطفي محمد الجزار : 2015 - 169 : 162 ص : رسوم بيانية : مثيليات : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليـًا "القابلين للتعليم". وقد تكونت عينة البحث من (7) أطفال: تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (10.2- 13.9) سنة: ونسبة ذكائهم مابين (50-70): وأعمارهم العقلية ما بين (6.1 - 8.4) سنوات من الأطفال المعاقين عقليـًا "القابلين للتعليم": وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: و البعدي علي مقياس الوعي الفونولوجي فى اتجاه القياس البعدي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: والبعدي علي مقياس اضطرابات النطق فى اتجاه القياس البعدي
اضطرابات النطق المعاقين عقليـًا - القابلين للتعليم الوعي الفونولوجي
برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليًـًا - القابلين للتعليم = A training program based on phonological awareness with utilization of multimedia for reduce articulation disorder in educable mentally retarded children / A training program based on phonological awareness with utilization of multimedia for reduce articulation disorder in educable mentally retarded children وفاء محمد لطفي محمد الجزار ؛ اشراف رة أوان دام : محمد رفعت حسنين : دعاء محمد لبيب - القاهرة : وفاء محمد لطفي محمد الجزار : 2015 - 169 : 162 ص : رسوم بيانية : مثيليات : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليـًا "القابلين للتعليم". وقد تكونت عينة البحث من (7) أطفال: تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (10.2- 13.9) سنة: ونسبة ذكائهم مابين (50-70): وأعمارهم العقلية ما بين (6.1 - 8.4) سنوات من الأطفال المعاقين عقليـًا "القابلين للتعليم": وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: و البعدي علي مقياس الوعي الفونولوجي فى اتجاه القياس البعدي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: والبعدي علي مقياس اضطرابات النطق فى اتجاه القياس البعدي
اضطرابات النطق المعاقين عقليـًا - القابلين للتعليم الوعي الفونولوجي