فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و التحدث و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
أسماء فرغلى سيد فرج
فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و التحدث و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / The effectiveness of an instructional strategy based on linguistic analysis approach on developing phonological awareness, speech, speaking, and reading aloud skills for the preparatory school pupils أسماء فرغلى سيد فرج ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد - القاهرة : أسماء فرغلى سيد فرج : 2015 - 375 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف هذه الرسالة الى معرفة فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و النحت و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و تتمثل أهمية هذه الدراسة الى تقديم دليل للمعلم بتناول مهارات الوعى الصوتى و التحدث و الكلام و مهارات القراءة الجهرية و كيفية تنمية هذه المهارات عن طريق الاستراتيجية المقترحة مما يسهم فى تحسين أداء التلاميذ فى هذه المهارات: و يدعم لهم التواصل المثمر مع المجتمع من حولهم: و زيادة كفاءة المعلم لمعرفة المهارات الرئيسة و الفرعية لكل مهارة من المهارات اللغوية على حدة و التى ربما لم تكن متوفرة لديه بهذا الشكل التفصيلى من قبل
استراتيجية تعليمية مدخل التحليل اللغوى مهارات الوعى الصوتى
فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و التحدث و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / The effectiveness of an instructional strategy based on linguistic analysis approach on developing phonological awareness, speech, speaking, and reading aloud skills for the preparatory school pupils أسماء فرغلى سيد فرج ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد - القاهرة : أسماء فرغلى سيد فرج : 2015 - 375 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف هذه الرسالة الى معرفة فاعلية استراتيجية تعليمية قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات الوعى الصوتى و الكلام و النحت و القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و تتمثل أهمية هذه الدراسة الى تقديم دليل للمعلم بتناول مهارات الوعى الصوتى و التحدث و الكلام و مهارات القراءة الجهرية و كيفية تنمية هذه المهارات عن طريق الاستراتيجية المقترحة مما يسهم فى تحسين أداء التلاميذ فى هذه المهارات: و يدعم لهم التواصل المثمر مع المجتمع من حولهم: و زيادة كفاءة المعلم لمعرفة المهارات الرئيسة و الفرعية لكل مهارة من المهارات اللغوية على حدة و التى ربما لم تكن متوفرة لديه بهذا الشكل التفصيلى من قبل
استراتيجية تعليمية مدخل التحليل اللغوى مهارات الوعى الصوتى