توظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة /
سعيدة حسين درديري
توظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة / The employment of cooperative learning strategy for the development of the integrated science process skills by kindergarten children سعيدة حسين درديري ؛ اشراف منى محمد على جاد : حنان أبوالمعارف أحمد محمد - القاهرة : سعيدة حسين درديري : 2015 - 189 ص : رسوم بيانية : نماذج : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الى التعرف علي فعالية توظيف إستراتيجية التعليم التعاوني في تنمية بعض مهارات العلم التكاملية لدي طفل الروضة و كانت عينة الدراسة من (40) طفلاً من أطفال الروضة بالمستوى الثاني و كانت أدوات الدراسة عبارة اختبار عمليات العلم الاساسية - اختبار عمليات العلم التكاملية - اختبار عمليات العلم الاساسية - بطاقة الملاحظة - انشطة علمية في مجال رياض الاطفال و قد اوضحت نتائج الدراسة : ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية كان ذو فاعلية في : تنمية مهارة فرض الفروض احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - تنمية مهارة التجريب احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية لم يحقق أي فاعلية في مهارة ضبط المتغيرات احدى مهارات العلم التكاملية لدى اطفال الروضة
التعلم التعاوني رياض الاطفال مهارات عمليات العلم التكاملية
توظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة / The employment of cooperative learning strategy for the development of the integrated science process skills by kindergarten children سعيدة حسين درديري ؛ اشراف منى محمد على جاد : حنان أبوالمعارف أحمد محمد - القاهرة : سعيدة حسين درديري : 2015 - 189 ص : رسوم بيانية : نماذج : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الى التعرف علي فعالية توظيف إستراتيجية التعليم التعاوني في تنمية بعض مهارات العلم التكاملية لدي طفل الروضة و كانت عينة الدراسة من (40) طفلاً من أطفال الروضة بالمستوى الثاني و كانت أدوات الدراسة عبارة اختبار عمليات العلم الاساسية - اختبار عمليات العلم التكاملية - اختبار عمليات العلم الاساسية - بطاقة الملاحظة - انشطة علمية في مجال رياض الاطفال و قد اوضحت نتائج الدراسة : ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية كان ذو فاعلية في : تنمية مهارة فرض الفروض احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - تنمية مهارة التجريب احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية لم يحقق أي فاعلية في مهارة ضبط المتغيرات احدى مهارات العلم التكاملية لدى اطفال الروضة
التعلم التعاوني رياض الاطفال مهارات عمليات العلم التكاملية