موقف الفكر الإسلامي السياسي من الأقليات /
عمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان
موقف الفكر الإسلامي السياسي من الأقليات / The position of the islamic political thought from minorities عمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان ؛ اشراف محمد السيد الجليند - القاهرة : عمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان : 2015 - 420ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية
±المسلمون أمة واحدة من دون الناس»( ) هكذا وضع الرسول دستور المدينة على اعتبار الإسلام أساسا للمواطنة في الدولة الإسلامية الجديدة فأحلت الوثيقة النبوية الرابطة الدينية محل الرابطة القبلية أو النسبية وهكذا ±.. استحدث الإسلام أسلوبا فريدا في تحديد الرابطة التي تقوم بين الفرد والمجتمع وبينه وبين الدولة والعلاقة بين الدولة الإسلامية والدولة الأجنبية هذه الرابطة هي رابطة الدين وأحلها محل رابطة العصبية القبلية التي سادت بين العرب في العصر الجاهلي ومحل الرابطة السياسية التي تسمى الجنسية التي سادت نظام المدنية في المدن الإغريقية وتسود الدول الحديثة في العصر الحديث ومحل رابطة التبعية التي سادت نظام الإمبراطوري في الإمبراطوريات القديمة مثل: الإمبراطورية الفارسية، والإمبراطورية الرومانية، والإمبراطوريات الحديثة مثل: الإمبراطورية البريطانية، وغيرها. ورابطة الدين تختلف عن رابطة القومية التي سادت العالم الحديث في أعقاب الثورة الفرنسية فالمسلمون في سائر أنحاء العالم يكونون أمة واحدة سواء كان المسلم مقيما في دار الإسلام أم في غيرها».
الاقليات الفكر الإسلامي السياسي دستور المدينة
موقف الفكر الإسلامي السياسي من الأقليات / The position of the islamic political thought from minorities عمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان ؛ اشراف محمد السيد الجليند - القاهرة : عمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان : 2015 - 420ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية
±المسلمون أمة واحدة من دون الناس»( ) هكذا وضع الرسول دستور المدينة على اعتبار الإسلام أساسا للمواطنة في الدولة الإسلامية الجديدة فأحلت الوثيقة النبوية الرابطة الدينية محل الرابطة القبلية أو النسبية وهكذا ±.. استحدث الإسلام أسلوبا فريدا في تحديد الرابطة التي تقوم بين الفرد والمجتمع وبينه وبين الدولة والعلاقة بين الدولة الإسلامية والدولة الأجنبية هذه الرابطة هي رابطة الدين وأحلها محل رابطة العصبية القبلية التي سادت بين العرب في العصر الجاهلي ومحل الرابطة السياسية التي تسمى الجنسية التي سادت نظام المدنية في المدن الإغريقية وتسود الدول الحديثة في العصر الحديث ومحل رابطة التبعية التي سادت نظام الإمبراطوري في الإمبراطوريات القديمة مثل: الإمبراطورية الفارسية، والإمبراطورية الرومانية، والإمبراطوريات الحديثة مثل: الإمبراطورية البريطانية، وغيرها. ورابطة الدين تختلف عن رابطة القومية التي سادت العالم الحديث في أعقاب الثورة الفرنسية فالمسلمون في سائر أنحاء العالم يكونون أمة واحدة سواء كان المسلم مقيما في دار الإسلام أم في غيرها».
الاقليات الفكر الإسلامي السياسي دستور المدينة