أثر برنامج تدريبي لتنمية بعض العمليات المعرفية لتحسين الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = The effect of a training program for improving some cognitive processes to increase the vocabulary of the mentally retarded children with capability of learning /
هناء حسن أحمد حسن
أثر برنامج تدريبي لتنمية بعض العمليات المعرفية لتحسين الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = The effect of a training program for improving some cognitive processes to increase the vocabulary of the mentally retarded children with capability of learning / The effect of a training program for improving some cognitive processes to increase the vocabulary of the mentally retarded children with capability of learning هناء حسن أحمد حسن ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عبدالحافظ عطيفي - القاهرة : هناء حسن أحمد حسن : 2015 - 99ورقة : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي لتنمية بعض العمليات المعرفية فى الانتباه والإدراك والذاكرة لتحسين الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم:وقد تم إجراء الدراسة على عينة مكونة من(20) طفلاً من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم وكانت أدوات الدراسة :اختباراستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة واختبار الانتباه إعداد الباحثة واختبار الإدراك إعداد ماريا فروستيج واختبار الذاكرة إعدادالباحثه واختبار اللغة العربى إعداد نهلة عبد العزيز.
الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم الحصيلة اللغوية العمليات المعرفيةا
أثر برنامج تدريبي لتنمية بعض العمليات المعرفية لتحسين الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = The effect of a training program for improving some cognitive processes to increase the vocabulary of the mentally retarded children with capability of learning / The effect of a training program for improving some cognitive processes to increase the vocabulary of the mentally retarded children with capability of learning هناء حسن أحمد حسن ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عبدالحافظ عطيفي - القاهرة : هناء حسن أحمد حسن : 2015 - 99ورقة : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي لتنمية بعض العمليات المعرفية فى الانتباه والإدراك والذاكرة لتحسين الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم:وقد تم إجراء الدراسة على عينة مكونة من(20) طفلاً من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم وكانت أدوات الدراسة :اختباراستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة واختبار الانتباه إعداد الباحثة واختبار الإدراك إعداد ماريا فروستيج واختبار الذاكرة إعدادالباحثه واختبار اللغة العربى إعداد نهلة عبد العزيز.
الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم الحصيلة اللغوية العمليات المعرفيةا