فاعلية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى فى مادة التربية الفنية لتنمية مهارات المشغولات الفنية بالجلد لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = The effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students /
رشا محمود عبد الشافى درويش
فاعلية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى فى مادة التربية الفنية لتنمية مهارات المشغولات الفنية بالجلد لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = The effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students / The effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students رشا محمود عبد الشافى درويش ؛ اشراف أمل عبد الفتاح سويدان : مراد حكيم بباوى - القاهرة : رشا محمود عبد الشافى درويش : 2015 - 210ص: ميثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم ومهارات انتاج المشغولات الفنية بالجلد فى مادة التربية الفنية؛ ولذلك هدف هذا البحث للكشف عن فعالية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى لحل تلك المشكلة وتنمية المهارات المتدنية: والمتمثلة فى: المفاهيم الفنية الاتزان والإيقاع والملمس وتمثل (الجانب المعرفى): ومهارات المشغولات الفنية بالجلد (الجانب الأدائى) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (20) تلميذة بمدرسة أمين سامى الإعدادية للبنات التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة: واعتمد البحث على الاختبار التحصيلى (قبلى/بعدى) لقياس الجانب المعرفى: وبطاقتى ملاحظة أداء الجانب المهارى: ومعيار تقييم المنتجات الفنية لقياس الجانب: وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام طريقة الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس16)
الأشغال الفنية التصميم التعليمى الجلود
فاعلية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى فى مادة التربية الفنية لتنمية مهارات المشغولات الفنية بالجلد لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = The effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students / The effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students رشا محمود عبد الشافى درويش ؛ اشراف أمل عبد الفتاح سويدان : مراد حكيم بباوى - القاهرة : رشا محمود عبد الشافى درويش : 2015 - 210ص: ميثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم ومهارات انتاج المشغولات الفنية بالجلد فى مادة التربية الفنية؛ ولذلك هدف هذا البحث للكشف عن فعالية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى لحل تلك المشكلة وتنمية المهارات المتدنية: والمتمثلة فى: المفاهيم الفنية الاتزان والإيقاع والملمس وتمثل (الجانب المعرفى): ومهارات المشغولات الفنية بالجلد (الجانب الأدائى) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (20) تلميذة بمدرسة أمين سامى الإعدادية للبنات التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة: واعتمد البحث على الاختبار التحصيلى (قبلى/بعدى) لقياس الجانب المعرفى: وبطاقتى ملاحظة أداء الجانب المهارى: ومعيار تقييم المنتجات الفنية لقياس الجانب: وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام طريقة الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس16)
الأشغال الفنية التصميم التعليمى الجلود