Web Quest- برنامج إثرائي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام /
سامية سامي محمد خليف
Web Quest- برنامج إثرائي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام / An enrichment program for developing creative writing skills in arabic language for first year secondary school students using Web Quest سامية سامي محمد خليف ؛ إشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد : سلوى فتحي محمود المصري - القاهرة : سامية سامي محمد خليف : 2016 - 206 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي؛ وذلك من خلال إعداد برنامج إثرائي باستخدام الويب كويست؛ ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الإبداعية لطلاب الصف الأول الثانوي: واختبار لقياس هذه المهارات( قبليًّا وبعديًّا): وتم إعداد برنامجا إثرائيا: ودليلا للمعلم: كما تم تصميم موقعًا وفق خطوات الويب كويست : وقد استخدمت المنهج الوصفي: والمنهج شبه التجريبي لتحديد المهارات المتوافرة لدى الطلاب الصف الأول الثانوي( مجموعة البحث) قبل تدريس البرنامج( قبليًّأ): وبعد تدريس البرنامج( بعديًّا): وقد كشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعي
برنامج إثرائي طلاب الصف الأول الثانوي مهارات الكتابة الإبداعية
Web Quest- برنامج إثرائي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام / An enrichment program for developing creative writing skills in arabic language for first year secondary school students using Web Quest سامية سامي محمد خليف ؛ إشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد : سلوى فتحي محمود المصري - القاهرة : سامية سامي محمد خليف : 2016 - 206 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي؛ وذلك من خلال إعداد برنامج إثرائي باستخدام الويب كويست؛ ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الإبداعية لطلاب الصف الأول الثانوي: واختبار لقياس هذه المهارات( قبليًّا وبعديًّا): وتم إعداد برنامجا إثرائيا: ودليلا للمعلم: كما تم تصميم موقعًا وفق خطوات الويب كويست : وقد استخدمت المنهج الوصفي: والمنهج شبه التجريبي لتحديد المهارات المتوافرة لدى الطلاب الصف الأول الثانوي( مجموعة البحث) قبل تدريس البرنامج( قبليًّأ): وبعد تدريس البرنامج( بعديًّا): وقد كشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعي
برنامج إثرائي طلاب الصف الأول الثانوي مهارات الكتابة الإبداعية