تأثير عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على النية الشرائية للمستهلك : دراسة مسحية /
دينا محمد نجيب مكى
تأثير عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على النية الشرائية للمستهلك : دراسة مسحية / The effect of direct response television offer on consumer purchase intention دينا محمد نجيب مكى ؛ إشراف صفوت محمد العالم : داليا محمد عبد الله - القاهرة : دينا محمد نجيب مكى : 2016 - 313 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن حدود تأثير مكونات عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على الأفراد: وذلك من خلال الموازنة بين النية الشرائية لعرض الضمان وعرض السعر المميز. وتتمثل مكونات العرض فى سياسة التسعير بالعرض: وطريقة ذكر السعر به: وطريقة ذكر مصاريف الشحن به: ونوع شرط صفقة البيع الإلزامية للعميل: وأساليب السداد المعلن عنها: وآليات خفض المخاطرة الكائنة بالإعلان والحوافز المعلن عنها لسرعة الاستجابة. أما بالنسبة لعروض التسويق المباشر المستخدمة فى مصر: فهم خمس أنواع فقط. أكثرها استخداما هو السعر المميز بنسبة 73.3% وأقلهم استخداما هو الضمانات بنسبة 1.7%: وهى العروض التى تم اخضاعها للدراسة. اعتمدت هذة الدراسة فى الاساس على نموذج سلوك المشترى. أجرت الباحثة دراسة تحليلية على مضمون (60) إعلاناً للاستجابة المباشرة التليفزيونية : باستخدام العينة المتاحة. ثم استخدمت جماعات المناقشة المركزة كدراسة استكشافية؛ بهدف جمع بيانات أولية عن عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون؛ لتحديد الافكار والفئات التي ستم استقصاؤها بشكل أعمق. وأخيرًا تم تصميم استمارات البحث بالمقابلة: بهدف مسح الجمهور وقد أجرت الباحثة الدراسة على عينة (عمدية) من 392 مفردة
التسويق المباشر عروض إعلانات الاستجابة المباشرة نموذج سلوك المشترى
تأثير عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على النية الشرائية للمستهلك : دراسة مسحية / The effect of direct response television offer on consumer purchase intention دينا محمد نجيب مكى ؛ إشراف صفوت محمد العالم : داليا محمد عبد الله - القاهرة : دينا محمد نجيب مكى : 2016 - 313 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن حدود تأثير مكونات عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على الأفراد: وذلك من خلال الموازنة بين النية الشرائية لعرض الضمان وعرض السعر المميز. وتتمثل مكونات العرض فى سياسة التسعير بالعرض: وطريقة ذكر السعر به: وطريقة ذكر مصاريف الشحن به: ونوع شرط صفقة البيع الإلزامية للعميل: وأساليب السداد المعلن عنها: وآليات خفض المخاطرة الكائنة بالإعلان والحوافز المعلن عنها لسرعة الاستجابة. أما بالنسبة لعروض التسويق المباشر المستخدمة فى مصر: فهم خمس أنواع فقط. أكثرها استخداما هو السعر المميز بنسبة 73.3% وأقلهم استخداما هو الضمانات بنسبة 1.7%: وهى العروض التى تم اخضاعها للدراسة. اعتمدت هذة الدراسة فى الاساس على نموذج سلوك المشترى. أجرت الباحثة دراسة تحليلية على مضمون (60) إعلاناً للاستجابة المباشرة التليفزيونية : باستخدام العينة المتاحة. ثم استخدمت جماعات المناقشة المركزة كدراسة استكشافية؛ بهدف جمع بيانات أولية عن عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون؛ لتحديد الافكار والفئات التي ستم استقصاؤها بشكل أعمق. وأخيرًا تم تصميم استمارات البحث بالمقابلة: بهدف مسح الجمهور وقد أجرت الباحثة الدراسة على عينة (عمدية) من 392 مفردة
التسويق المباشر عروض إعلانات الاستجابة المباشرة نموذج سلوك المشترى