فاعلية استخدام شبكات التواصل الإجتماعى فى ممارسة الإتصالات التسويقية للمنظمة : دراسة حالة على شركتى إيفون و أوريفليم /
لبنى مسعود عبدالعظيم
فاعلية استخدام شبكات التواصل الإجتماعى فى ممارسة الإتصالات التسويقية للمنظمة : دراسة حالة على شركتى إيفون و أوريفليم / لبنى مسعود عبدالعظيم ؛ إشراف على عجوة : محمد عتران - القاهرة : لبنى مسعود عبدالعظيم : 2016 - 328 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
فى الأونة الأخيرة ظهرت أدوات جديدة للإتصال أهمها مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت منها الفيس بوك: اليوتيوب: تويتر: ماى سبيس: و غيرها من شبكات التواصل الاجتماعى. و قد هيمنت الشبكات الاجتماعية خلال العامين الأخرين على الاتصالات التسويقية بحيث أصبح كسب تأييد و تعاون و ثقة الأخرين عن طريق الإقناع جزء لا يتجزأ من العمل اليومى لإدارة المؤسسات و المنظمات الحكومية و غير الحكومية و الشركات العامة منها و الخاصة. و لذلك يسهم الجمهور المستهدف فى نجاح عملية الاتصال التسويقى من خلال المعلومات و البيانات التى يتواصل بها مع القائم بالاتصال عبر شبكات التواصل الإجتماعى: بل و قد تكون بعض النقاط التى يريد أن يستفسر عنها الجمهور المستهدف: هى ذاتها نقطة انطلاقه جديدة تؤثر فى إعادة صياغة و تصميم الرسالة التسويقية: بل و بلورة أهدافها: بشكل أكثر وضوحا بما يتوافق مع احتياجات و اهتمامات الجمهور المستهدف. و هكذا يتضح لنا أن القوة فى هذه الوسائل الحديثة لا تكمن فقط فى إحداثها ثورة فى طرق الاتصالات التسويقية و لكنها ستؤثر فى عادات السلوك الشرائى للجمهور: إذ تمكن المستهلك من تسوق كافة منتجاته حتى البقالة اليومية و هو فى منزله و تصله دون جهد أو وقت فى المجال التجارية و ذلك عن طريق الاتصال بالمعلن عبر الهاتف أو الإنترنت
الإتصالات التسويقية للمنظمة شبكات التواصل الإجتماعى شركتى إيفون و أوريفليم
فاعلية استخدام شبكات التواصل الإجتماعى فى ممارسة الإتصالات التسويقية للمنظمة : دراسة حالة على شركتى إيفون و أوريفليم / لبنى مسعود عبدالعظيم ؛ إشراف على عجوة : محمد عتران - القاهرة : لبنى مسعود عبدالعظيم : 2016 - 328 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
فى الأونة الأخيرة ظهرت أدوات جديدة للإتصال أهمها مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت منها الفيس بوك: اليوتيوب: تويتر: ماى سبيس: و غيرها من شبكات التواصل الاجتماعى. و قد هيمنت الشبكات الاجتماعية خلال العامين الأخرين على الاتصالات التسويقية بحيث أصبح كسب تأييد و تعاون و ثقة الأخرين عن طريق الإقناع جزء لا يتجزأ من العمل اليومى لإدارة المؤسسات و المنظمات الحكومية و غير الحكومية و الشركات العامة منها و الخاصة. و لذلك يسهم الجمهور المستهدف فى نجاح عملية الاتصال التسويقى من خلال المعلومات و البيانات التى يتواصل بها مع القائم بالاتصال عبر شبكات التواصل الإجتماعى: بل و قد تكون بعض النقاط التى يريد أن يستفسر عنها الجمهور المستهدف: هى ذاتها نقطة انطلاقه جديدة تؤثر فى إعادة صياغة و تصميم الرسالة التسويقية: بل و بلورة أهدافها: بشكل أكثر وضوحا بما يتوافق مع احتياجات و اهتمامات الجمهور المستهدف. و هكذا يتضح لنا أن القوة فى هذه الوسائل الحديثة لا تكمن فقط فى إحداثها ثورة فى طرق الاتصالات التسويقية و لكنها ستؤثر فى عادات السلوك الشرائى للجمهور: إذ تمكن المستهلك من تسوق كافة منتجاته حتى البقالة اليومية و هو فى منزله و تصله دون جهد أو وقت فى المجال التجارية و ذلك عن طريق الاتصال بالمعلن عبر الهاتف أو الإنترنت
الإتصالات التسويقية للمنظمة شبكات التواصل الإجتماعى شركتى إيفون و أوريفليم