header

أنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت /

ريم على منصور المبارك

أنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت / Recommended musical activities for developing the melodic response to the songs for the first three grades pupils of primary school stage in the state of Kuwait ريم على منصور المبارك ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : ريهام فاروق فرج الله : ميادة محمد وهدان - القاهرة : ريم على منصور المبارك : 2016 - 247 ص : أشكال : موسيقى ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف هذا البحث إلى القيام بأنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت: و ذلك من خلال: تحديد صور الاستجابة اللحنية لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و تعرف التوافر من الاستجابة اللحنية لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و تحديد الأنشطة الموسيقية المناسبة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و تعرف فاعلية الأنشطة الموسيقية فى تنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية: و يمكن أن يفيد هذا البحث فى مجال التربية الموسيقية بصفة عامة و فى مجال التربية الموسيقية لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية على وجه الخصوص



الاستجابة اللحنية الأناشيد الأنشطة الموسيقية