برنامج تدريبى سلوكى لخفض اضطراب اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم و أثره على الثقة بالنفس = Training program to reduce stuttering behavioral disorder and improve verbal fluency have children episode preparatory with learning disabilities and their impact on selfe confident /
حنان رزق سعد إبراهيم
برنامج تدريبى سلوكى لخفض اضطراب اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم و أثره على الثقة بالنفس = Training program to reduce stuttering behavioral disorder and improve verbal fluency have children episode preparatory with learning disabilities and their impact on selfe confident / Training program to reduce stuttering behavioral disorder and improve verbal fluency have children episode preparatory with learning disabilities and their impact on selfe confident حنان رزق سعد إبراهيم ؛ إشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : مصطفى أحمد تركى : حمدى شحاته عرقوب - القاهرة : حنان رزق سعد إبراهيم : 2015 - 304 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الرسالة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبى سلوكى لخفض اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية و أثره على الثقة بالنفس لذوى صعوبات التعلم: و ذلك على عينة قوامها (20) طالباً و طالبة: و تم استخدام القياس القبلى و البعدى و التتبعى: و استخدمت الدراسة مقاييس شدة اللجلجة: و مقياس الثقة بالنفس: و مقياس الطلاقة اللفظية: و مقياس المسح النيورولوجى السريع: و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم فى تخفيض اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية مع استمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج من خلال القياس التتبعى خلال الفترة البالغة 10 أسابيع
الثقة بالنفس الطلاقة اللفظية اللجلجة
برنامج تدريبى سلوكى لخفض اضطراب اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم و أثره على الثقة بالنفس = Training program to reduce stuttering behavioral disorder and improve verbal fluency have children episode preparatory with learning disabilities and their impact on selfe confident / Training program to reduce stuttering behavioral disorder and improve verbal fluency have children episode preparatory with learning disabilities and their impact on selfe confident حنان رزق سعد إبراهيم ؛ إشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : مصطفى أحمد تركى : حمدى شحاته عرقوب - القاهرة : حنان رزق سعد إبراهيم : 2015 - 304 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الرسالة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبى سلوكى لخفض اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية و أثره على الثقة بالنفس لذوى صعوبات التعلم: و ذلك على عينة قوامها (20) طالباً و طالبة: و تم استخدام القياس القبلى و البعدى و التتبعى: و استخدمت الدراسة مقاييس شدة اللجلجة: و مقياس الثقة بالنفس: و مقياس الطلاقة اللفظية: و مقياس المسح النيورولوجى السريع: و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم فى تخفيض اللجلجة و تحسين الطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية مع استمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج من خلال القياس التتبعى خلال الفترة البالغة 10 أسابيع
الثقة بالنفس الطلاقة اللفظية اللجلجة