header

برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم /

آيه عبدالله غازى عطا البتانونى

برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم / Interactive computer program for developing the awareness of children with mental disabilities who are capable of learning to protect them from the surrounding risks آيه عبدالله غازى عطا البتانونى ؛ إشراف سعاد السيد إبراهيم : إيمان سعد زناتى : سحر صلاح الدين عطية - القاهرة : آيه عبدالله غازى عطا البتانونى : 2016 - 150 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

يهدف البحث الحالى الى اعداد برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية الوعى بالمخاطر و طرق الرقابة منها لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و التحقق من فاعليته. و قد استخدمت الباحثة المنهج شيه التجريبى: و اشتملت العينة على (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم تتراوح نسبة ذكائهم بي (55-75) و أعمارهم الزمنية تتراوح من (6-9) سنوات و العمر العقلى (4-6) سنوات من مركز ارادة لرعاية و تأهيل ذوى الإحتياجات الخاصة بشيرا مصر / القاهرة: و تمثلت أدوات البحث فى استمارة استطلاع رأى الوالدين و معلمى التربية الخاصة عن المخاطر التى يتعرض لها الأطفال المعاقين عقليا (إعداد الباحثة): و مقياس الوعى بالمخاطر المصور للأطفال المعاقين عقليا القابلين التعليم (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة الوالدين لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة معلمى التربية الخاصة لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و برنامج الكمبيوتر التفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقليا القابلين لتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم إعداد الباحثة



الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم الوقاية من المخاطر برامج الكمبيوتر التفاعلية