برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم /
آيه عبدالله غازى عطا البتانونى
برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم / Interactive computer program for developing the awareness of children with mental disabilities who are capable of learning to protect them from the surrounding risks آيه عبدالله غازى عطا البتانونى ؛ إشراف سعاد السيد إبراهيم : إيمان سعد زناتى : سحر صلاح الدين عطية - القاهرة : آيه عبدالله غازى عطا البتانونى : 2016 - 150 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
يهدف البحث الحالى الى اعداد برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية الوعى بالمخاطر و طرق الرقابة منها لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و التحقق من فاعليته. و قد استخدمت الباحثة المنهج شيه التجريبى: و اشتملت العينة على (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم تتراوح نسبة ذكائهم بي (55-75) و أعمارهم الزمنية تتراوح من (6-9) سنوات و العمر العقلى (4-6) سنوات من مركز ارادة لرعاية و تأهيل ذوى الإحتياجات الخاصة بشيرا مصر / القاهرة: و تمثلت أدوات البحث فى استمارة استطلاع رأى الوالدين و معلمى التربية الخاصة عن المخاطر التى يتعرض لها الأطفال المعاقين عقليا (إعداد الباحثة): و مقياس الوعى بالمخاطر المصور للأطفال المعاقين عقليا القابلين التعليم (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة الوالدين لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة معلمى التربية الخاصة لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و برنامج الكمبيوتر التفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقليا القابلين لتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم إعداد الباحثة
الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم الوقاية من المخاطر برامج الكمبيوتر التفاعلية
برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم / Interactive computer program for developing the awareness of children with mental disabilities who are capable of learning to protect them from the surrounding risks آيه عبدالله غازى عطا البتانونى ؛ إشراف سعاد السيد إبراهيم : إيمان سعد زناتى : سحر صلاح الدين عطية - القاهرة : آيه عبدالله غازى عطا البتانونى : 2016 - 150 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
يهدف البحث الحالى الى اعداد برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية الوعى بالمخاطر و طرق الرقابة منها لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و التحقق من فاعليته. و قد استخدمت الباحثة المنهج شيه التجريبى: و اشتملت العينة على (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم تتراوح نسبة ذكائهم بي (55-75) و أعمارهم الزمنية تتراوح من (6-9) سنوات و العمر العقلى (4-6) سنوات من مركز ارادة لرعاية و تأهيل ذوى الإحتياجات الخاصة بشيرا مصر / القاهرة: و تمثلت أدوات البحث فى استمارة استطلاع رأى الوالدين و معلمى التربية الخاصة عن المخاطر التى يتعرض لها الأطفال المعاقين عقليا (إعداد الباحثة): و مقياس الوعى بالمخاطر المصور للأطفال المعاقين عقليا القابلين التعليم (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة الوالدين لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة معلمى التربية الخاصة لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة): و برنامج الكمبيوتر التفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقليا القابلين لتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم إعداد الباحثة
الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم الوقاية من المخاطر برامج الكمبيوتر التفاعلية