نحو تكنولوجيا جديدة لتصميم استديوهات التصميم الرقمية فى كليات العمارة : الاستديو الرقمى /
محمد محمود حسن
نحو تكنولوجيا جديدة لتصميم استديوهات التصميم الرقمية فى كليات العمارة : الاستديو الرقمى / Toward a new technology to design digtal studios in architectural universities : Digital studios محمد محمود حسن ؛ إشراف هشام سامح : عمرو المعتصم بالله - القاهرة : محمد محمود حسن : 2016 - 186 ص : (واحد) ورقة مطوية : أشكال : رسوم هندسية ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
البحث يتناول اشكالية المعماريين فى عدم القدرة على مواجهة التحديات المتمثلة فى تطبيق فكر الثورة التكنولوجية و عدم القدرة على استغلالها فى اعمال تحقق مفاهيم الاستدامة فى مشاريعهم لذا يركز البحث على المعمارى فى مرحلة الدراسة الجامعية من خلال التركيز على البيئة التعليمية من خلال محورين: المحور الاول يتمثل فى المحتوى العلمى و ما يقدم للمعمارى و طرق التدريس المختلفة والمحور التانى يركز على تصميم فراغ يستخدم احدث الوسائل التكنولوجية و الامكانيات المتاحة مما يساعد المعمارى على التعايش مع هذه البيئة و قيامه بالممارسة العملية للانشطة المختلفة مما ينعكس على قدرته على استيعاب التكنولوجيا الحديثة و متغيرات العصر
التعليم المعمارى الثورة الرقمية الواقع الافتراضى
نحو تكنولوجيا جديدة لتصميم استديوهات التصميم الرقمية فى كليات العمارة : الاستديو الرقمى / Toward a new technology to design digtal studios in architectural universities : Digital studios محمد محمود حسن ؛ إشراف هشام سامح : عمرو المعتصم بالله - القاهرة : محمد محمود حسن : 2016 - 186 ص : (واحد) ورقة مطوية : أشكال : رسوم هندسية ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
البحث يتناول اشكالية المعماريين فى عدم القدرة على مواجهة التحديات المتمثلة فى تطبيق فكر الثورة التكنولوجية و عدم القدرة على استغلالها فى اعمال تحقق مفاهيم الاستدامة فى مشاريعهم لذا يركز البحث على المعمارى فى مرحلة الدراسة الجامعية من خلال التركيز على البيئة التعليمية من خلال محورين: المحور الاول يتمثل فى المحتوى العلمى و ما يقدم للمعمارى و طرق التدريس المختلفة والمحور التانى يركز على تصميم فراغ يستخدم احدث الوسائل التكنولوجية و الامكانيات المتاحة مما يساعد المعمارى على التعايش مع هذه البيئة و قيامه بالممارسة العملية للانشطة المختلفة مما ينعكس على قدرته على استيعاب التكنولوجيا الحديثة و متغيرات العصر
التعليم المعمارى الثورة الرقمية الواقع الافتراضى