برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التدريس المتمايز لتنمية المهارات التدريسية و الاتجاه نحو المهنة لمعلمى التعليم الثانوى الصناعى = Suggested program in professional development based on differentiated instruction for development of teaching skills and attitude to profession of industrial secondary school teachers /
محمد أحمد توفيق محمود حسن
برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التدريس المتمايز لتنمية المهارات التدريسية و الاتجاه نحو المهنة لمعلمى التعليم الثانوى الصناعى = Suggested program in professional development based on differentiated instruction for development of teaching skills and attitude to profession of industrial secondary school teachers / Suggested program in professional development based on differentiated instruction for development of teaching skills and attitude to profession of industrial secondary school teachers محمد أحمد توفيق محمود حسن ؛ إشراف أشرف بهجات عبد القوى : غادة محمود نجيب محمود - القاهرة : محمد أحمد توفيق محمود حسن : 2016 - 417 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالى تعرف برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التدريس المتمايز لتنمية المهارات التدريسية و الاتجاه نحو المهنة لمعلمى التعليم الثانوى الصناعى: و تنمية المهارات التدريسية و الأتجاه الأيجابى نحو مهنة لدى معلمى العملى تخصص تركيبات و معدات كهربية من خلال برنامج مقترح قائم على التدريس المتمايز: و التغلب على قصور استراتيجيات التدريس التقليدية التى تستخدم بالمدارس الثانوية الصناعية: و تم أختيار عينة البحث من مجموعة من معلمى العملى تخصص تركيبات و معدات كهربية: بلغ عددهم (43): تم أختيارهم من محافظة (الجيزة - القليوبية). قد يفيد هذا البحث فى: التغلب على قصور استراتيجيات التدريس التقليدية التى تستخدم بالمدارس الثانوية الصناعية. تقديم نموذج تدريبى معلمى العملى تخصص معدات و آلات كهربية لممارسة أساليب التدريس المتمايز. مساعدة معلمى العملى تخصص معدات و آلات كهربية فى مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب. تقديم دليل تطبيقى يوضح آلية توظيف التدريس المتمايز معلمى العملى لمركز التدريب. توجيه نظر القائمين فى التدريب على تضمين البرنامج فى خطط تدريب معلمى العملى. مساعدة المشرفين التربويين حيث يضع بين أيديهم برنامجا ً تدريبيا ً فى مهارات التدريس قائم على التدريس المتمايز
التدريس المتمايز التنمية المهنية تنمية المهارات التدريسية
برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التدريس المتمايز لتنمية المهارات التدريسية و الاتجاه نحو المهنة لمعلمى التعليم الثانوى الصناعى = Suggested program in professional development based on differentiated instruction for development of teaching skills and attitude to profession of industrial secondary school teachers / Suggested program in professional development based on differentiated instruction for development of teaching skills and attitude to profession of industrial secondary school teachers محمد أحمد توفيق محمود حسن ؛ إشراف أشرف بهجات عبد القوى : غادة محمود نجيب محمود - القاهرة : محمد أحمد توفيق محمود حسن : 2016 - 417 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالى تعرف برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التدريس المتمايز لتنمية المهارات التدريسية و الاتجاه نحو المهنة لمعلمى التعليم الثانوى الصناعى: و تنمية المهارات التدريسية و الأتجاه الأيجابى نحو مهنة لدى معلمى العملى تخصص تركيبات و معدات كهربية من خلال برنامج مقترح قائم على التدريس المتمايز: و التغلب على قصور استراتيجيات التدريس التقليدية التى تستخدم بالمدارس الثانوية الصناعية: و تم أختيار عينة البحث من مجموعة من معلمى العملى تخصص تركيبات و معدات كهربية: بلغ عددهم (43): تم أختيارهم من محافظة (الجيزة - القليوبية). قد يفيد هذا البحث فى: التغلب على قصور استراتيجيات التدريس التقليدية التى تستخدم بالمدارس الثانوية الصناعية. تقديم نموذج تدريبى معلمى العملى تخصص معدات و آلات كهربية لممارسة أساليب التدريس المتمايز. مساعدة معلمى العملى تخصص معدات و آلات كهربية فى مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب. تقديم دليل تطبيقى يوضح آلية توظيف التدريس المتمايز معلمى العملى لمركز التدريب. توجيه نظر القائمين فى التدريب على تضمين البرنامج فى خطط تدريب معلمى العملى. مساعدة المشرفين التربويين حيث يضع بين أيديهم برنامجا ً تدريبيا ً فى مهارات التدريس قائم على التدريس المتمايز
التدريس المتمايز التنمية المهنية تنمية المهارات التدريسية