المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها /
نرمين على السيد إبراهيم
المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها / نرمين على السيد إبراهيم ؛ إشراف محمود يوسف : محمد عتران - القاهرة : نرمين على السيد إبراهيم : 2016 - 299 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
: سعت الدراسة إلى التعرف على أطر المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها باتجاهات الجماهير من الجنسين نحوها: و ذلك بالتطبيق على ثلاثة مجالات أساسية هى الحقوق الزوجية للمرأة: حقوق عمل المرأة: و حق المرأة فى حياة آمنة خالية من العنف من خلال إعلامية تتمثل فى برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" كنموذج لبرنامج نسائى متخصص: على قناة سى بسى سى الفضائية المصرية فى إطار زمنى مدته ستة أشهر خلال عام 2015: كما تم تطبيق إستمارة استبيان على عينة ميدانية حجمها 518مفردة: و إعتمدت الدراسة على نظـريتين هما نموذج الاعتماد على وسائل الإعلام: و نظــرية تحـلـيـل الأطــر الإعـــلاميــة: و شملت أدوات جمع المعلومات على تحليل مضمون كمى و كيفى للرسائل الإعلامية الخاصة بقضايا حقوق المرأة محل الدراسة: بالإضافة إلى إستمارة استبيان طبقت على عينة الجمهور للتعرف على مدى إعتماد الجمهور على وسائل الإعلام للحصول على المعلومات عن قضايا حقوق المرأة: و ما تأثير هذا الإعتماد على إتجاهات الجمهور نحو حقوق المرأة: مع الأخذ فى الإعتبار تأثير المتغيرات الديموجرافية على هذه العلاقة: فضلاً عن التعرف على أكثر الوسائل الإعلامية تأثيراً على معارف وإتجاهات الجمهور نحو حقوق المرأة المصرية.
إتجاهات الجماهير المعالجة الإعلامية حقوق المرأة المصرية
المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها / نرمين على السيد إبراهيم ؛ إشراف محمود يوسف : محمد عتران - القاهرة : نرمين على السيد إبراهيم : 2016 - 299 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
: سعت الدراسة إلى التعرف على أطر المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها باتجاهات الجماهير من الجنسين نحوها: و ذلك بالتطبيق على ثلاثة مجالات أساسية هى الحقوق الزوجية للمرأة: حقوق عمل المرأة: و حق المرأة فى حياة آمنة خالية من العنف من خلال إعلامية تتمثل فى برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" كنموذج لبرنامج نسائى متخصص: على قناة سى بسى سى الفضائية المصرية فى إطار زمنى مدته ستة أشهر خلال عام 2015: كما تم تطبيق إستمارة استبيان على عينة ميدانية حجمها 518مفردة: و إعتمدت الدراسة على نظـريتين هما نموذج الاعتماد على وسائل الإعلام: و نظــرية تحـلـيـل الأطــر الإعـــلاميــة: و شملت أدوات جمع المعلومات على تحليل مضمون كمى و كيفى للرسائل الإعلامية الخاصة بقضايا حقوق المرأة محل الدراسة: بالإضافة إلى إستمارة استبيان طبقت على عينة الجمهور للتعرف على مدى إعتماد الجمهور على وسائل الإعلام للحصول على المعلومات عن قضايا حقوق المرأة: و ما تأثير هذا الإعتماد على إتجاهات الجمهور نحو حقوق المرأة: مع الأخذ فى الإعتبار تأثير المتغيرات الديموجرافية على هذه العلاقة: فضلاً عن التعرف على أكثر الوسائل الإعلامية تأثيراً على معارف وإتجاهات الجمهور نحو حقوق المرأة المصرية.
إتجاهات الجماهير المعالجة الإعلامية حقوق المرأة المصرية