فاعليّة برنامج إرشادى لِتَحسين جودة الحياة لَدَى قِيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة و علاقتها ببعض المُتغيّرات النّفسيّة /
مرزوق رحيّم عبدالهادى حسن هادى العنزى
فاعليّة برنامج إرشادى لِتَحسين جودة الحياة لَدَى قِيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة و علاقتها ببعض المُتغيّرات النّفسيّة / The effectiveness of a counseling program to improve the quality of life among leaders of level educational middle management and its relationship with some psychological variables مرزوق رحيّم عبدالهادى حسن هادى العنزى ؛ إشراف عبدالله محمود سليمان : محمد السيد صديق - القاهرة : مرزوق رحيّم عبدالهادى حسن هادى العنزى : 2016 - 131 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدّراسة إلى معرفة ما إذا كان من الممكن تحسين مُسْتوى جودة الحياة لدى قيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة بدولة الكويت باستخدام برنامج إرشادى: و عن مدى العلاقة بين تحسين جودة الحياة و أثرها على الذكاء الوجدانى و المسؤولية الاجتماعية من خلال مقاييس جودة الحياة و الذكاء الوجدانى و المسؤولية الاجتماعية: و استخدمت المنهج التّجريبى المُعْتَمِد على العيّنة الواحدة (القياس القبليى: تطبيق البرنامج الإرشادى: و القياس البعدى). و قمت بإعداد أدوات الدّراسة الآتية: مقياس جودة الحياة - مقياس الذّكاء الوجدانى - مقياس المسؤوليّة الاجتماعيّة إلى جانب إعدادي لبرنامج إرشادى لِتَحسين جودة الحياة: كما بلغت عيّنة الدّراسة (14) من قيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة فى دولة
تَحسين جودة الحياة فاعليّة برنامج إرشادى قِيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة
فاعليّة برنامج إرشادى لِتَحسين جودة الحياة لَدَى قِيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة و علاقتها ببعض المُتغيّرات النّفسيّة / The effectiveness of a counseling program to improve the quality of life among leaders of level educational middle management and its relationship with some psychological variables مرزوق رحيّم عبدالهادى حسن هادى العنزى ؛ إشراف عبدالله محمود سليمان : محمد السيد صديق - القاهرة : مرزوق رحيّم عبدالهادى حسن هادى العنزى : 2016 - 131 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدّراسة إلى معرفة ما إذا كان من الممكن تحسين مُسْتوى جودة الحياة لدى قيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة بدولة الكويت باستخدام برنامج إرشادى: و عن مدى العلاقة بين تحسين جودة الحياة و أثرها على الذكاء الوجدانى و المسؤولية الاجتماعية من خلال مقاييس جودة الحياة و الذكاء الوجدانى و المسؤولية الاجتماعية: و استخدمت المنهج التّجريبى المُعْتَمِد على العيّنة الواحدة (القياس القبليى: تطبيق البرنامج الإرشادى: و القياس البعدى). و قمت بإعداد أدوات الدّراسة الآتية: مقياس جودة الحياة - مقياس الذّكاء الوجدانى - مقياس المسؤوليّة الاجتماعيّة إلى جانب إعدادي لبرنامج إرشادى لِتَحسين جودة الحياة: كما بلغت عيّنة الدّراسة (14) من قيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة فى دولة
تَحسين جودة الحياة فاعليّة برنامج إرشادى قِيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة