فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students /
هشام محمد إسماعيل عامر
فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students / The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students هشام محمد إسماعيل عامر ؛ إشراف علاء الدين أحمد كفافى : سميرة على جعفر أبوغزالة : أمل أحمد جمعة محمد - القاهرة : هشام محمد إسماعيل عامر : 2016 - 234 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية. تكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) طالباً و طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى (20 ذكور: 20 إناث): تم تعينهم عشوائياً: و قد تم اختيار هؤلاء الطلاب من خلال عدة خطوات بعد تطبيق سلسلة من الاختبارات و المقاييس المستخدمة من عينة كلية بلغ عددها (400) طالباً و طالبة. و استمر البرنامج 15 جلسة تدريبية. استخدمت الدراسة الادوات: اختبار المصفوفات المتتابعة إعداد / جون رافن ترجمة و تقنين / فؤاد أبو حطب و آخرون (1977): مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى إعداد الباحث، مقياس مهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث: البرنامج التدريبى لمهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث. و قد أسفرت نتائج الدراسة عن تأكيد فعالية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية
برنامج تدريبى تنمية مهارات التفكير الناقد طلاب المرحلة الثانوية
فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students / The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students هشام محمد إسماعيل عامر ؛ إشراف علاء الدين أحمد كفافى : سميرة على جعفر أبوغزالة : أمل أحمد جمعة محمد - القاهرة : هشام محمد إسماعيل عامر : 2016 - 234 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية. تكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) طالباً و طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى (20 ذكور: 20 إناث): تم تعينهم عشوائياً: و قد تم اختيار هؤلاء الطلاب من خلال عدة خطوات بعد تطبيق سلسلة من الاختبارات و المقاييس المستخدمة من عينة كلية بلغ عددها (400) طالباً و طالبة. و استمر البرنامج 15 جلسة تدريبية. استخدمت الدراسة الادوات: اختبار المصفوفات المتتابعة إعداد / جون رافن ترجمة و تقنين / فؤاد أبو حطب و آخرون (1977): مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى إعداد الباحث، مقياس مهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث: البرنامج التدريبى لمهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث. و قد أسفرت نتائج الدراسة عن تأكيد فعالية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية
برنامج تدريبى تنمية مهارات التفكير الناقد طلاب المرحلة الثانوية