برنامج قائم على اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم = A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities /
تامر عادل يحيى
برنامج قائم على اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم = A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities / A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities تامر عادل يحيى ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبدالمنعم رضوان - القاهرة : تامر عادل يحيى : 2016 - 168 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث إعداد برنامج قائم على استخدام أنشطة اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة البحث فى صورتها النهائية من عشرة أطفال من المستوى الثانى من اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين (5-6) سنوات و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى ذى المجموعة الواحدة و القياس القبلى و البعدى و تحددت ادوات الدراسة فى بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ:2010): قائمة تشخيص نقص الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (ايه دى اتش دى) (اعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (تعديل و تقنين: عماد احمد: 2014): برنامج تدريبى قائم على اللعب لتنمية الانتباه(اعداد الباحث) و قد اسفرت النتائج بأن استخدام برنامج اللعب كان له اثر ايجابى فى زيادة الانتباه لدى اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم
أطفال الروضة اللعب برنامج قائم
برنامج قائم على اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم = A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities / A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities تامر عادل يحيى ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبدالمنعم رضوان - القاهرة : تامر عادل يحيى : 2016 - 168 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث إعداد برنامج قائم على استخدام أنشطة اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة البحث فى صورتها النهائية من عشرة أطفال من المستوى الثانى من اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين (5-6) سنوات و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى ذى المجموعة الواحدة و القياس القبلى و البعدى و تحددت ادوات الدراسة فى بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ:2010): قائمة تشخيص نقص الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (ايه دى اتش دى) (اعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (تعديل و تقنين: عماد احمد: 2014): برنامج تدريبى قائم على اللعب لتنمية الانتباه(اعداد الباحث) و قد اسفرت النتائج بأن استخدام برنامج اللعب كان له اثر ايجابى فى زيادة الانتباه لدى اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم
أطفال الروضة اللعب برنامج قائم