header

فعالية منهج مقترح قائم على تكامل أنشطة الإعلام التربوى فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /

محمد أحمد إبراهيم محمد صقر

فعالية منهج مقترح قائم على تكامل أنشطة الإعلام التربوى فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى / The effectiveness of a suggested eurriculum based on integrating educational media activities in developing some life skills for the second cycle basic education pupils محمد أحمد إبراهيم محمد صقر ؛ إشراف حنان عبدالحليم رزق : هناء عبده عباس : أنوار على المصرى - الزقازيق : محمد أحمد إبراهيم محمد صقر : 2016 - 337 ص : أشكال : صور ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية

يهدف البحث الى إعداد قائمة بالمهارات الحياتية اللازم تنميتها لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى: و إعداد منهج مقترح قائم على تكامل أنشطة الإعلام التربوى و متضمن المهارات الحياتية السابق تحديدها: و بحث فعاليته فى تنمية هذه المهارات الحياتية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى: و كذلك بحث العلاقة بين نمو الجانب المعرفى و الجانب المهارى للمهارات الحياتية لدى التلاميذ. و لتحقيق الهدف استخدم الباحث الأدوات التالية: قائمة المهارات الحياتية: اختبار تحصيلى للمهارات الحياتية (إعداد الاحث): و اختبار مواقف للمهارات الحياتية (إعداد الباحث): و تم تطبيق البحث على عينة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى مقسمة الى مجموعتين إحداهما عينة تجريبية (ثلاثة و ثلاثين تلميذا) بمدرسة فاقوس الإعدادية الجديدة: و عينة ضابطة (ثلاثة و ثلاثين تلميذا) بمجرسة فاقوس الإعدادية بنات: و تم تطبيق البحث خلال الفصل الدراسى للعام الدراسى 2014م-2015م

التعليم الأساسى المهارات الحياتية أنشطة الإعلام التربوى