header

برنامج قائم على المدخل القصصى لتنم{u٠٦أأ}ة مھارات التعب{u٠٦أأ}ر لمتعلمى اللغة العرب{u٠٦أأ}ة الناطق{u٠٦أأ}ن بلغات أخرى للمستوى المتوسط /

ايمان أحمد عبدالحليم أحمد الشافعى

برنامج قائم على المدخل القصصى لتنمة مھارات التعبر لمتعلمى اللغة العربة الناطقن بلغات أخرى للمستوى المتوسط / Program based on the entrance story to the development of the skills of expression for learners of non Arabic speakers who learn Arabic language of the average level ايمان أحمد عبدالحليم أحمد الشافعى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : ايمان أحمد محمد هريدى - القاهرة : ايمان أحمد عبدالحليم أحمد الشافعى : 2016 - 277 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات التعبير الشفهى: و التحريرى لدى دارسى اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى: مما يتطلب إعداد برنامج قائم على القصص: تمكنهم من هذه المهارات ليستطيع الفهم: و استخلاص الأفكار العامة و الفرعية: و التغلب على مشكلة النطقن و مشكلة تركيب الجمل: و مشكلة اختيار المفردات: و كذلك ترتيب الأفكار: و تنظيميا. و قد استلزم بناء البرنامج تحديد مهارات التعبير المناسبة لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها للمستوى المتوسط: و بناء اختبار فى التعبيرين الشفوى و التحريرى: و بناء بطاقة ملاحظة لقياس مهارات التعبير الشفوى: و استمارة تحميل محتوى؛ لرصد المتوافر من مهارات التعبير التحرىرى لدى متعلمى عينة البحث: و كذلك تحديد البرنامج القائم على المدخل القصصى: لتنمية مهارات التعبير الشفهى: و التحريرى لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى للمستوى المتوسط. و معرفة فاعلية البرنامج القائم عمى القصص: فى تنمية مهارات التعبير الشفهى لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى للمستوى المتوسط. و كذلك معرفة فاعلية البرنامج القائم على القصص: فى تنمية مهارات التعبير التحريرى لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى للمستوى المتوسط



التحدث المهارة برنامج