التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان : في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة /
طفول سهيل علي قَطَنْ
التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان : في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / The professional development of educational planning staff in the ministry of education in Sultanate of Oman: In the light of the contemporary global trends طفول سهيل علي قَطَنْ ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : محمود حسان سعيد حسان - القاهرة : طفول سهيل علي قَطَنْ : 2017 - 350ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت هذه الدراسة إلى تعرُف الأسس النظرية للتنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي : والوقوف على أهم الاتجاهات والخبرات العالمية فيها: وتعرُف ملامح التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان: ووضع تصور مقترح لتطويرها.استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتم جمع بيانات الدراسة من خلال استبانة أعدتها الباحثة اشتملت على(86) مفردة موزعة على(6) محاور: شكل مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (213) فرداً عينتها : وهم العاملون في أجهزة التخطيط التربوي بالسلطنة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها : ضعف برامج التنمية المهنية واعتمادها على الأساليب التقليدية : وقلة برامجها وقصر مدة هذه البرامج : وضعف تحديد الاحتياجات التدريبية : وتمثلت أبرز معوقات التنمية المهنية في: ضعف الامكانيات المادية:وقلة الفرص التدريبية داخل السلطنة وخارجها. وقد توصلت الدراسة إلى تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للعاملين في التخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان في ضوء نتائج الدراسة النظرية والميدانية.
الاتجاهات العالمية المعاصرة التنمية المهنية سلطنة عمان
التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان : في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / The professional development of educational planning staff in the ministry of education in Sultanate of Oman: In the light of the contemporary global trends طفول سهيل علي قَطَنْ ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : محمود حسان سعيد حسان - القاهرة : طفول سهيل علي قَطَنْ : 2017 - 350ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت هذه الدراسة إلى تعرُف الأسس النظرية للتنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي : والوقوف على أهم الاتجاهات والخبرات العالمية فيها: وتعرُف ملامح التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان: ووضع تصور مقترح لتطويرها.استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتم جمع بيانات الدراسة من خلال استبانة أعدتها الباحثة اشتملت على(86) مفردة موزعة على(6) محاور: شكل مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (213) فرداً عينتها : وهم العاملون في أجهزة التخطيط التربوي بالسلطنة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها : ضعف برامج التنمية المهنية واعتمادها على الأساليب التقليدية : وقلة برامجها وقصر مدة هذه البرامج : وضعف تحديد الاحتياجات التدريبية : وتمثلت أبرز معوقات التنمية المهنية في: ضعف الامكانيات المادية:وقلة الفرص التدريبية داخل السلطنة وخارجها. وقد توصلت الدراسة إلى تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للعاملين في التخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان في ضوء نتائج الدراسة النظرية والميدانية.
الاتجاهات العالمية المعاصرة التنمية المهنية سلطنة عمان